صيانة السيارة

ما هو نظام تعليق السيارة ؟

يتم دمج التعليق مع ممتص الصدمات لإنشاء نظام مصمم لامتصاص تأثير الصدمات التي قد تواجهها عجلاتك. الغرض من تعليق المركبة هو ضمان التلامس بين العجلات والأرض.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن نظام تعليق السيارة ، فهذه المقالة لك.

ما هو نظام تعليق السيارة ؟

للاستفادة من قيادة أكثر راحة وثباتًا أفضل على الطريق ، سيتعين عليك الاعتماد على نظام التعليق الخاص بك ، وهذا في الواقع هو الذي سيسمح لهيكل سيارتك بالبقاء في الهواء وعدم الانهيار على الأرض. يتمثل دوره في تقليل تأثير مخالفات الطريق على شاسيهك من أجل تخفيف الآثار (الانكسار ، والتآكل ، وما إلى ذلك). بعبارة أخرى ، دوره حاسم.

ما الفرق بين التعليق وامتصاص الصدمات؟

يستخدم نظام التعليق لتعليق السيارة في الهواء. لذلك هذا هو الشيء الوحيد الذي يسمح لسيارتك بالبقاء دائمًا على نفس الارتفاع وعدم الوقوع على توقف ممتص الصدمات.

يتمثل دور ممتص الصدمات في تخفيف وتحسين حركة التعليق عن طريق التخميد لتجنب الارتداد. هذا يجعل من الممكن تعزيز دور التعليق من خلال تحسينه.

كيف يتم الحفاظ على نظام تعليق السيارة؟

عادةً ما تصاحب أصوات الصرير البطانات المعزولة والوصلات المعيبة الأخرى. عند تجاوز المطبات ، إذا أصبح أي ركن من أركان سيارتك نطاطًا للغاية ،  فعليك بفحص الصدمات أو القوائم الانضغاطية على الفور. يجب حل مشاكل نظام التعليق على الفور. لذلك ، إذا تغير التعامل مع السيارة أو امتصاصها للصدمات ، فيجب فحصها في أسرع وقت ممكن.

بعض المشاكل التي يمكن أن تعزى إلى ضعف نظام التعليق:

المطبات: عند الاصطدام بمطبات ، تستدير سيارتك إلى اليسار أو اليمين دون أن تكون أنت سبب هذا القرار. يمكن أن يؤدي عدم محاذاة نظام التعليق الخاص بك إلى انحناء العجلات مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة.

التوجيه الزائد: إذا فقد الجزء الخلفي من سيارتك قبضته وانطفأ في منعطف. هذا لأن جسمك غير مستقر للغاية عند الانعطاف ، يمكن أن يتسبب التغيير في الكتلة في فقدان العجلات الخلفية للثبات. إذا تم ضبط العجلات الخلفية على زاوية لا تسمح للإطارات بالسيطرة على الطريق عند الانعطاف ، فسيؤدي ذلك إلى حدوث هذه المشكلة.

التوجيه السفلي: على غرار الانعطاف المفرط ، يمكن أن يتسبب التدحرج المفرط للجسم أو إمالة العجلات بشكل غير صحيح في ضعف قبضة العجلات الأمامية عند الانعطاف. يعد التوجيه السفلي خطيرًا للغاية ، حيث تتحرك سيارات الدفع الأمامي وتوفر قوتها مع العجلات الأمامية. كلما قل تماسك العجلات الأمامية ، قلت كفاءة التعامل مع السيارة.

اقرأ أيضًا: لماذا يتسرب الماء من سيارتك ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب