صيانة السيارة

متى يتم تغيير فلتر الهواء ؟

يعد فلتر الهواء جزءًا مهمًا جدًا من سيارتك. في حالة عطبه ، يجب علينا تغيير فلتر الهواء قبل أن تكون العواقب وخيمة على الأداء السليم للمحرك.

 

دور فلتر الهواء :

وظيفة فلتر الهواء هي حماية المحرك عن طريق حجز الأوساخ من تدفق الهواء الداخل إلى المحرك. يتم وضع مرشح الهواء أمام مدخل هواء المحرك وبالتالي يضمن الجودة الجيدة لخليط وقود الهواء الذي يدمج الأسطوانات عبر الصمامات. موقعه يوجد في صندوق محكم الإغلاق ومقاوم للماء عن طريق ملامسة حافة مطاطية أو رغوية موضوعة حول الفلتر. في بعض المحركات الكبيرة ، يمكنك العثور على مرشحين هواء.

 

يأتي فلتر الهواء بأشكال مختلفة:

 

 

مستطيلي:فلتر الهواء مستطيلي

 

 

 

إسطواني:فلتر الهواء إسطواني

 

لماذا تغيير فلتر الهواء؟

يؤدي الاحتفاظ بفلتر هواء وسخ إلى إتلاف خطير لمجاري المحرك الداخلية مما يؤدي إلى شذوذ ميكانيكية مثل الاستهلاك المفرط والتلوث وحتى المساهمة في فشل المحرك.

 

متى يتم تغيير مرشح الهواء؟

يجب تغيير مرشح الهواء كجزء من إصلاح شامل في الغالبية العظمى من الحالات. ولكن من الضروري أيضًا التحقق من تعليمات الشركة المصنعة لاستبدالها.

إذا لم يتم تجديد فلتر الهواء بانتظام ، فإنه ينمو ويسد إمداد الهواء للمحرك. يتم تدمير خليط الهواء والوقود ، ونقص الهواء في الخليط يتسبب في ضعف احتراق الوقود والاستهلاك المفرط. (انظر أيضا: ما الفرق بين فلتر هواء أصلي و متهايئ ؟)

مؤشرات الاستبدال:

  • نقص القوة عند التسارع
  • دخان عادم معتم ومعتم.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب