صيانة السيارة

كيف يعمل نظام Start and Stop؟

يتيح لك نظام Start and Stop ، المصمم من قبل الشركات المصنعة للسيارات ، وضع محرك الحرارة في وضع الاستعداد عندما تكون سيارتك متوقفة وإعادة تشغيل المحرك على الفور دون أي إجراء محدد من جانبك. سيوفر هذا النظام ميزة تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الغازات الملوثة عن طريق إيقاف تشغيل المحرك عندما تتوقف سيارتك .

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن نظام Start and Stop ، فإن STORZ.MA موجود للإجابة على جميع أسئلتك حول هذا الموضوع.

كيف يعمل نظام Start and Stop؟ نظام Start and Stop

يتم استخدام هذا الجهاز أكثر فأكثر في موديلات السيارات الجديدة ، ويتمثل دوره في قطع محرك سيارتك تلقائيًا بمجرد أن يكون ثابتًا أو في وضع الخمول. لذلك لم يعد المحرك يدور عندما تكون السرعة في الوضع المحايد. من أجل إعادة تشغيل المحرك ، يكفي تعشيق الترس بعد فصله وتعشيقه دون الضغط على مفتاح الإشعال الخاص بالمحرك ، لأنه يتسارع.

ما هي أنواع نظام Start and Stop؟

هناك نوعان:

  • مع بادئ التشغيل المعزز: هذا النوع من النظام هو الأكثر شيوعًا والذي يبدأ تشغيل سيارتك عند الانتقال إلى القابض.
  • مع مولد التيار المتردد: هذا النوع من النظام أكثر كفاءة وراحة من السابق ، فهو في الواقع يقلل الاهتزازات عند إعادة تشغيل سيارتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوقف محرك سيارتك عند سرعة أقل من 10 كم / ساعة على عكس الإصدار القياسي الذي لا يتدخل إلا أقل من 5 كم / ساعة.

كيف تحافظ على نظام Start and Stop ؟

يجب أن تكون سيارتك مزودة ببطارية AGM أو EFB ، وهي أغلى بنسبة 40-60٪ من البطارية القياسية ، لأن هذا النوع من البطاريات به معدل تفريغ ذاتي أقل بكثير. ومع ذلك ، لا يمكن لأحد أن ينتقص من بطاريات AGM و EFB ، الموصى بها لمركبة مجهزة بنظام Start and Stop.

من أجل تجنب عمليات القطع وإعادة التشغيل المفاجئة في الدوارات ، افصل جهاز Start and Stop عن طريق الزر المخصص الموجود على لوحة قيادتك . هذا الاحتياط يحد من تآكل محرك التشغيل والبطارية.

اقرأ أيضا: كيف يتم الحفاظ على سيارة متوقفة لمدة طويلة؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب