صيانة السيارة

ما هي السيارة الهجينة؟

ظهرت السيارات الهجينة في أوائل العقد الأول من القرن العشرين . فهي تشتغل باستخدام الوقود والكهرباء. بكونها تحافظ على البيئة ، ومع ذلك فإنها تعتمد على محركين مختلفين في نفس الوقت.

إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية إشتغال السيارة الهجينة ، فستخبرك STORZ.MA بكل ما تحتاج إلى معرفته في هذه المقالة.

ما هي السيارة الهجينة؟

محرك الهجين هو شكل من أشكال القيادة يوجد في بعض السيارات وأنواع أخرى من المركبات. للمضي قدمًا ، ستحتاج السيارة الكلاسيكية إلى الطاقة: الوقود ، على عكس السيارة الهجينة التي تستخدم الطاقة الكهربائية والحرارية (عادةً البنزين)

لذلك ، يتألف محرك السيارة الهجينة من مجموعتين من مجموعات نقل الحركة يتم توفيرهما بطرق مختلفة ، ولكن كلاهما يعملان في تآزر. الأول هو محرك حراري تقليدي ، بينما الثاني محرك كهربائي يعمل بالبطاريات أو بخلية وقود حسب الطراز.

هناك أنواع مختلفة:

  • هجين معتدل ، لا يستطيع المحرك الكهربائي قيادة سيارتك بمفرده. دوره هو دعم محرك الحرارة الخاص بك ؛
  • هجين كامل (تهجين كلي) ، يمكن للمحرك الكهربائي هذه المرة أن يسمح بالقيادة الكهربائية لمسافات قصيرة ؛
  • هجين يعمل بالكهرباء (سيارة هجينة قابلة لإعادة الشحن) ، يمكن إعادة شحن البطارية. سيبدأ محركك الكهربائي عندما يكون فارغًا.

كيف تعمل السيارة الهجينة؟

هذا النوع من السيارات له محرك حراري مثل السيارات الكلاسيكية. يسمح هذا المحرك بتخزين الطاقة. عند التباطؤ ، تقوم بتخزين ما يسمى بالطاقة الحركية فيه.

سيتم تشغيل السيارة فقط بواسطة المحرك الكهربائي. من خلال الوصول إلى مرحلة تسريع كبيرة جدًا ، سيوفر محركك الحراري الطاقة اللازمة. الكبح سيعيد شحن بطاريتك. عند القيادة ، يعمل المحرك الكهربائي والحراري بمفرده أو معًا.

عند السرعة المنخفضة ، سيكون محركك الكهربائي قادرًا على العمل من تلقاء نفسه. إذا كانت سيارتك تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة ، فسيكون المحركان قادرين على العمل معًا. يمكن للمحرك الحراري أن يقوم بتشغيل سيارتك بشكل جيد للغاية.

اقرأ أيضًا: ما هي الصامولة المضادة للسرقة للسيارة؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب