صفير التيربو: ما هي الأسباب و كيف نتجنبه؟
يعتبر التيربو عنصرًا أساسيًا في سيارتك، لأنه يسمح بزيادة القوة والسرعة. لا يمكن استبعاد خلله ، فهو ينتج عنه هسهسة.
إذا لاحظت صفير التيربو، فهذه علامة على أنه معطل. ستوفر لك STORZ.MA الشرح والتوصيات لهذه المشكلة.
دور وتشغيل التيربو:
باختصار لـ turbo ، يتمثل دوره في زيادة إمداد الأكسجين إلى غرفة الاحتراق. سيؤدي ذلك إلى زيادة قوة محرك سيارتك عن طريق زيادة كمية خليط الهواء والوقود.
اقرأ أيضًا: ما هو التيربو و ما هي مزاياه و عيوبه؟
سبب صفير التيربو:
- خرطوم إمداد أو مبادل محفور:
سوف يُسمع الصفير عند التسريع ، وسوف يأخذ شكل النفخ (سوف يتسبب الهواء المضغوط الذي يهرب من خلال التسرب في حدوث هذه الضوضاء). من أجل تحديد موقع هذا التسرب ، من الضروري إجراء فحص بصري لخراطيم الإمداد والمبادل الحراري ، يليه اختبار تسرب لدائرة سحب الهواء.
- التيربو تالف:
غالبًا بسبب التشحيم الخاطئ لمحامل التربو ، يحدث هذا النوع من الصفير عند الضغط ، ولكن أيضًا عند التباطؤ. يمكن أن يتسبب هذا التدهور في التيربو في حدوث عطل بالمحرك.
توصيات مفيدة لتجنب صفير التيربو:
- الصيانة
يجب إجراء تغييرات الزيت وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة الخاصة بك بانتظام.
اختر زيت محرك موصى به من قبل الشركة المصنعة (مستوى اللزوجة)
- عند السياقة
عند بدء تشغيل سيارتك: انتظر حتى يتراكم الضغط في دائرة الزيت ، وقبل كل شيء ، لا تشغل المحرك أثناء التسارع لتجنب سرعة دوران عالية للتوربو دون تشحيمها. لا تطلب قوة قصوى من محركك البارد وانتظر حتى ترتفع درجة حرارته وزيت المحرك.
عند إيقاف سيارتك: أوقف محرك سيارتك بمجرد عودته إلى وضع الخمول ، لمنع التيربو من العمل بدون ضغط الزيت.