صيانة السيارةنصائح

كيفية التحقق من تآكل تيل الفرامل

مع وسادات الفرامل أنت تضمن سلامتك على عجلة القيادة. تضغط الوسادات على قرص الفرامل لإبطاء سيارتك أو إيقافها. بالإضافة إلى الأقراص ، تعتبر وسادات الفرامل أكثر المكونات ضغطًا أثناء الكبح.

إذا كانت فرامل سيارتك أقل من ذي قبل ، فهذه علامة على ضرورة تغيير تيلك. سوف يشرح Ocarz.ma كيفية التحقق من تآكل تيل الفرامل.

كيف تتحقق من تآكل تيل الفرامل؟

تآكل تيل الفرامل

ترتدي وسادات الفرامل أجزاء يجب استبدالها بشكل دوري ، مثل مكونات الكبح الأخرى. الضغط على دواسة الفرامل يضغط على سائل الفرامل الذي يذهب إلى ماسك الفرامل.

هذا هو الفرجار الذي يحمل تيل الفرامل. باستخدام سائل الفرامل ، ستدفعهم الفرجار عكس قرص الفرامل. هذا الاحتكاك على القرص سيقلل من دورانه ، وبالتالي دوران العجلة. هذه هي الطريقة التي سيتم بها إيقاف سيارتك.

مع الاستخدام وبمرور الوقت ، تفقد وسادات الفرامل المواد (تقل سماكتها) حتى لا تضمن الكبح الفعال.

في بعض السيارات ، تحتوي وسادات الفرامل على مؤشر تآكل. عندما تلبس وسادات الفرامل الخاصة بك ، سوف يضيء ضوء تحذير على لوحة القيادة الخاصة بك. عادة ما يكون على شكل دائرة محاطة بأقواس منقطة ، والتي تمثل الصفائح الدموية.

يجب ألا يقل سمك تيل الفرامل عن 3 مم. كقاعدة عامة ، يبلغ سمك تيل الفرامل الجديدة حوالي 15 ملم. ومع ذلك ، تأكد من الرجوع إلى تصنيف التآكل الخاص بالشركة المصنعة ، والذي قد يتغير. يظهر بشكل خاص في كتيب الصيانة الخاص بك.

ما هي علامات تآكل تيل الفرامل ؟

تآكل تيل الفرامل 1

الطريقة الأكثر موثوقية للتحقق من تآكل الفوط هي قياس سمكها. يتجلى هذا التآكل في وسادات الفرامل أيضًا من خلال علامات مختلفة:

  • فقدان كفاءة الكبح ، والذي ينعكس بشكل خاص في امتداد مسافات الكبح ؛
  • ضوضاء عند الكبح
  • الاهتزاز أثناء الكبح ، خاصة في دواسة الفرامل ؛
  • دواسة فرامل ناعمة.

إذا ظهرت هذه العلامات ، اذهب إلى المرآب الخاص بك على الفور.

متى يجب استبدال وسادات الفرامل؟

تآكل تيل الفرامل 2

يجب استبدال وسادات الفرامل كل 30000 كيلومتر تقريبًا. ومع ذلك ، قد يتغير لبسهم تبعًا لاستخدامهم. تستخدم وسادات الفرامل بشكل رئيسي في المدينة ، حيث تكون الفرملة متكررة ، وسوف تبلى بسرعة أكبر.

من خلال اعتماد أسلوب قيادة رياضي وتفضيل الكبح المفاجئ ، سيؤدي ذلك إلى تآكل تيل الفرامل بسرعة أكبر.

في الماضي كانت وسادات الفرامل تحتوي على مادة الأسبستوس ، ولكن في الوقت الحاضر لم يعد هذا النوع من المواد مستخدمًا لأنه يعتبر خطيرًا للغاية ، مما أدى إلى تقصير عمر وسادات الفرامل.

كما ترى ، ستؤدي الوسادات البالية إلى أداء فرامل ضعيف ، ولكن عليك تجنب ذلك. افحص الصفائح الدموية بانتظام.

لقراءة أيضًا: ما هو طرف العادم ؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب