صيانة السيارةنصائح

فائدة زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

يجب فحص نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي باستمرار لإطالة عمره. يعد الانخفاض في مستوى سائل ناقل الحركة هو السبب الرئيسي لفشل مستقبلي. في الواقع ، هذا السائل له دور تشحيم مكونات علبة التروس ويسمح لهم أيضًا بالحفاظ على درجة حرارة ثابتة. يمكن أن ينخفض ​​مستوى الزيت في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبب التبخر أو التسرب.

سوف يشرح لك OCARZ.MA استخدام زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

قبل أي تدخل ، راجع كتيب الصيانة لسيارتك. سيخبرك هذا بجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها: نوع الزيت الذي يجب استخدامه في طراز سيارتك ، بالإضافة إلى فترات الصيانة التي يجب القيام بها.

سمة من سمات علبة التروس الأوتوماتيكية

يتكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي من عدة مكونات مماثلة لتلك الموجودة في ناقل الحركة اليدوي ، ولكن بتقنية مختلفة تستخدم محول عزم دوران هيدروليكي بدلاً من نظام القابض. هذا يعزل ناقل الحركة عن المحرك عند تغيير التروس أو عندما تكون السيارة متوقفة. لتكون قادرة على العمل ، فإنه يستخدم سائل ناقل الحركة

في سيارة تستخدم علبة تروس أوتوماتيكية ، لن تضطر بعد الآن إلى التدخل لتغيير التروس. في الواقع ، هذا الأخير قادر على تحديد أفضل نسبة نقل من المعلومات المرسلة إليه ، وهي: يتم أخذ دوران المحرك وسرعة الدوران وعزم الدوران المقاوم والاكتئاب في دواسة الوقود في الاعتبار.

فحص مستوى زيت ناقل الحركة

يُنصح بفحص مستوى زيت ناقل الحركة عندما يصل محرك سيارتك إلى درجة حرارة التشغيل العادية.

قم بإزالة مقياس العمق وامسحه بقطعة قماش نظيفة قبل غمره برفق. ثم أزل للتحقق من المستوى. تحقق أيضًا من وجود أي بقع من الغبار أو برادة معدنية دقيقة على مقياس العمق. إذا كان الأمر كذلك ، فهناك تآكل في النظام.

تعبئة وتفريغ علبة التروس الأوتوماتيكية

يجب زيادة سائل ناقل الحركة إلى الحد الأقصى. توصي بعض الشركات المصنعة بتغيير علبة التروس كل 50000 كيلومتر. سيكون من الضروري أيضًا تصريف السائل وتغييره عندما يتحول إلى اللون الأسود. هذه علامة على تآكل متقدم ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة. إن استنزاف ناقل الحركة الأوتوماتيكي ليس سهلاً مثل استنزاف ناقل الحركة اليدوي. تعتمد العملية على طراز سيارتك. بعض السيارات لا تحتوي على قابس تصريف. يستخدم البعض الآخر نفس زيت المحرك. لذلك يوصى بإسناد العملية إلى محترف.

اقرأ أيضًا: ما هو دور مضخة الوقود؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب