صيانة السيارة
ما هو محمل تحرير القابض؟
يعتبر محمل تحرير القابض butée d’embrayage جزءًا من مجموعة القابض (دولاب الموازنة ، القرص ، الآلية ، التحكم في القابض) للسيارة. فهي تتيح حسن أداء القابض من أجل تغيير التروس بشكل صحيح
هل تريد معرفة المزيد عن محمل تحرير القابض في سيارتك؟ ستزودك STORZ.MA بكافة المعلومات المتعلقة بالتشغيل وعلامات تآكله.
ما هو محمل تحرير القابض؟ :
يوجد في علبة تروس (يدوية) ، وهو جزء من التحكم (دواسة القابض ، كابل أو أنبوب هيدروليكي ، شوكة).
يحتوي صندوق التروس هذا على قرص القابض الذي يربط:
- المقود،
- المحرك،
من خلال تعشيق الشوكة (القابض) ، يتم تحرير قرص القابض بحيث لا يكون مرتبطًا بالعجلة أو المحرك أو علبة التروس.
يتكون المحمل من أجزاء مختلفة تتيح لك تبديل التروس بسلاسة وأمان. في الواقع ، إنه محمل يقوم بتنشيط القابض أو نظام فك الارتباط ، يجب أن يتم ذلك بسرعة وكفاءة.
هناك نوعان من محامل القابض ، الأول هو النوع الكلاسيكي ويسمى “المسحوب” (أو “الدفع”) والثاني هيدروليكي. ما يشترك فيه الاثنان هو وجود تأثير. الفرق في التحكم في القابض.
تكوينه
وهو يتكون من جزءين:
- الأول ثابت: ينزلق على شجيرة متحدة المركز مع عمود علبة التروس ؛
- الثاني: عندما يتم تشغيل التوقف ، يكون على اتصال بالآلية ؛ يتم ضمان هذا الدوران بواسطة محمل متكامل.
علامات تآكل محمل تحرير القابض:
- بالضغط على دواسة القابض ، تتوقف الضوضاء. إنها بلا شك المحطة المعيبة ويجب استبدالها.
- شعرت بقوة كبيرة بفك الاشتباك و نفضات تحت القدم: بلا شك ، يجب تغيير نقطة التوقف ، ولكن ليس فقط: العديد من عناصر الحجاب الحاجز (الجزء المرن من الآلية) معيبة. يجب استبدال القابض الكامل.
- إن دواسة القابض الخاصة بك بدون مقاومة ولم تعد تروسك تتغير: في حالة السدادة الهيدروليكية ، فمن المؤكد أنها لم تعد محكمة الغلق والهواء في الدائرة (يمكن أيضًا أن يكون القابض الرئيسي). يجب استبدال المحطة.
اقرأ أيضًا: ما هو صمام المحرك؟