صيانة السيارة

أنواع أقراص الفرامل

من أجل ضمان الأداء الأمثل للفرملة ، ما هي أقراص الفرامل التي ينبغي عليك اختيارها؟ هل هي منفوخة أم صلبة أم محفورة أم محززة؟ ما هي مزايا كل نوعمن أقراص الفرامل؟

 

قرص صلب 

قرص صلب وجيد التهوية

القرص الممتلئ هو قرص صريح بدون أي خصوصية.

قرص وجيد التهويةيتكون القرص المهوى من قرصين صلبين مكدسين فوق بعضهما البعض مع وجود مسافة بينهما لتحسين التبريد. عادة ما يتم تهوية الفرامل الأمامية والمكابح الخلفية ممتلئة لأنها أقل توتراً.

 

أقراص الفرامل مثقوبة

أقراص مثقوبةاحرص على عدم الخلط بينها وبين الأقراص ذات التهوية. هذا النوع من أقراص المكابح مخصص للسائقين الذين لا يعتزمون تعريض قرص المكابح للاستخدام المفرط ، وخاصة المسار. يوفر هذا النوع من الأقراص تبديدًا أفضل للحرارة ويضمن نتائج تبريد أفضل.

+ تبديد جيد للحرارة

+ تنظيف ذاتي جيد

+ أداء الكبح الجيد في المطر

– تآكل أكبر في تيل الفرامل

 

أقراص مخددةأقراص الفرامل مخددة

 يوصى عمومًا باستخدام القرص المحزز للسائقين الذين يفضلون استخدام القرص بشكل أكثر “قسوة”. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى معرفة المزيد عنها

وجود أخاديد على قرص الفرامل هو ضمان لقمة أفضل وكبح أكثر كفاءة. يضمن المظهر الجانبي المحزز أداءً أفضل بفضل معامل الاحتكاك العالي مقارنة بأقراص الفرامل الأصلية.

توفر الأخاديد الموجودة على سطح القرص تبديدًا ممتازًا للغازات المتكونة بسبب درجات الحرارة المرتفعة بين سطح وسادة الفرامل وسطح قرص الفرامل.

+ تبديد جيد للحرارة

+ تنظيف ذاتي جيد

+ أداء الكبح الجيد في المطر

+ مؤشر تآكل بصري من خلال الأخاديد

– تآكل أكبر في بطانات الفرامل

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب