صيانة السيارةنصائح

كيف تحافظ بشكل صحيح على المصابيح الأمامية للسيارة؟

لضمان سلامتك أثناء القيادة ، من المهم الحفاظ على المصابيح الأمامية لسيارتك. من الضروري إبقائها نظيفة لضمان رؤية أفضل.

لن يكون لديك أعذار بعد الآن لعدم الاهتمام بالمصابيح الأمامية. ستقدم لك OCARZ.MA  جميع النصائح لكي تحافظ بشكل صحيح على المصابيح الأمامية للسيارة.

كيف تحافظ بشكل صحيح على المصابيح الأمامية الخاصة بك؟

سيضمن لك الحفاظ على المصابيح الأمامية لسيارتك أقصى درجات الرؤية والسلامة على الطريق. تتم صيانة المصابيح الأمامية للسيارة من خلال 3 نقاط رئيسية: المصابيح ، تنظيف المصابيح الأمامية لمنعها من أن تصبح معتمًا وتعديل ميل المصابيح الأمامية.

تغيير المصباح:

من أجل تجنب أي مشاكل على الطريق أثناء الليل ، يوصى بتركيب لمبة طوارئ في صندوق السيارة. سيسمح لك هذا باستبدال المصباح المعيب دون مزيد من التأخير وفي نفس الوقت يمنع تغريمك من قبل الشرطة. تذكر أن العمر الافتراضي لمصباح السيارة يختلف باختلاف طراز سيارتك. ومع ذلك ، يُنصح بفحص المصابيح في سيارتك كل سنتين أو كل 7500 كم.

تنظيف المصابيح الأمامية:

ستصبح مصابيحك الأمامية غير شفافة وبسبب الأشعة فوق البنفسجية والخدوش الدقيقة ستتحول إلى اللون الأصفر بمرور الوقت. لاحظ أنه في المتوسط ​​بعد 3 سنوات من الاستخدام ، ستفقد بصرياتك ما بين 30 و 40٪ من طاقة الإضاءة الخاصة بها. لذلك من الضروري تجديد المصابيح الأمامية كل عامين لضمان الإضاءة المثالية.

تعديل المصابيح:

لضمان الرؤية الجيدة على الطريق ، من الضروري ضبط المصابيح الأمامية بشكل صحيح. في الواقع ، لن يسمح لك ضبط المصابيح الأمامية بتعمية سائقي السيارات الآخرين ، ولكنه سيؤدي أيضًا إلى تحسين مجال رؤيتك على الطريق. باتباع مقالنا حول ضبط المصابيح الأمامية أو مجرد الذهاب إلى مرآب سيهتم بها نيابة عنك.

هكذا تحافظ على المصابيح الأمامية للسيارة

اقرأ أيضًا: 7 طرائف حول أول سيارة في العالم

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب