نصائحهيكل السيارة

ما هي أنواع السيارات؟

لكي تتمكن من اختيار سيارتك المستقبلية ، ستكون إحدى خطواتك الأولى هي تحديد شكل جسمها. في الواقع السيارات متوفرة في موديلات مختلفة. من الضروري أن تتعلم التمييز بين نوع جسم السيارة الذي يثير اهتمامك.

ما هو الفرق بين سيارة السيدان أو الكوبيه أو 4X4؟ يدعوك OCARZ.MA لاكتشاف أنواع السيارات.

ما هي أنواع السيارات؟

تسهل فهرسة السيارات حسب النوع الجمع بين نماذج الشركات المصنعة المنافسة. سيساعدك أيضًا على اختيار سيارتك المستقبلية التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل. شراء سيارة هو أولاً وقبل كل شيء خيار يتوافق مع كيفية استخدامها.

أنواع هياكل السيارات المختلفة كالتالي:

بيرلين:

أنواع السيارات

هي سيارة ذات 4 أبواب و 4 نوافذ ، مصممة لأربعة أو خمسة أشخاص بسقف ثابت. إنه طراز السيارة الأكثر شيوعًا.

 

 

 

كوبيه :

أنواع السيارات

إنها سيارة ذات بابين تتسع لشخصين أو أربعة أشخاص مع سقف ثابت. أحيانًا يكون المقعدان الخلفيان صغيرين جدًا. هذا النوع ليس سيارة عائلية لأن الأشخاص الموجودين في المقدمة يجب أن يخرجوا للسماح للركاب بالصعود إلى السيارة أو النزول منها.

 

 

اسيارة من نوع بريك:

أنواع السيارات

هي مركبة ذات 4 مقاعد أو أكثر بسقف يمتد إلى الخلف. يتواصل الجزء الداخلي مع الصندوق الخلفي ومقاعده الخلفية قابلة للطي ، مما يوفر مساحة لنقل الأمتعة والبضائع.

 

 

سيارة بسقف متحرك:

أنواع السيارات

يمكن لهذا النوع من المركبات القابلة للتحويل أن يدعم 4 أشخاص أو أكثر. يمكن أن يكون سقفه إما صلبًا أو مرنًا. معظم هذه الطرز مزودة بجهاز كهربائي لفتح أو غلق السقف. يجب فتح أو إغلاق الآخرين يدويًا.

 

 

سيارة رودستر:

أنواع السيارات

هي سيارة قابلة للتحويل فقط بمقعدين. غالبًا ما يرتبط هذا النوع من السيارات بالأداء.

 

 

 

شاحنة البيك أب أو السيارة النصف نقل:

أنواع السيارات

شاحنة بمقصورة بها مقعدين أو أكثر مع مساحة في الخلف مصممة لنقل البضائع. يمكن تجهيز هذا النوع من الجسم بعجلتين أو 4 عجلات قيادة.

 

 

 

سيارة رياضية متعددة الأغراض SUV:

أنواع السيارات

إنها سيارة مناسبة للعائلات وعشاق الرياضة وعشاق الهواء الطلق الذين يريدون مساحة لحزم معداتهم. كقاعدة عامة ، تم تجهيز هذا النوع من السيارات بنظام الدفع الرباعي ، والذي سيسمح لها بالقيادة على تضاريس غير مستوية قليلاً مثل الطرق المغطاة بالثلوج والرمال. بعض الطرز أكثر ملاءمة لحركة المرور في المدينة ، لكن البعض الآخر يمكن أن يسير على الطرق الوعرة بسبب ارتفاعها العلوي وإطارها القوي.

 

الكروس أوفر Crossover:

أنواع السيارات

إنها سيارة رياضية متعددة الأغراض مثبتة على قاعدة سيدان. أصغر حجمًا من سيارات الدفع الرباعي ، فهي أخف وزنا وأقل تكلفة. هذا النوع من السيارات مصمم للمدينة. على الرغم من أن بعض هذه الطرز تأتي في إصدار الدفع الرباعي ، إلا أنها ليست مركبات لجميع التضاريس.

 

 

ميني فان:

أنواع السيارات

إنها سيارة عائلية من 4 إلى 7 مقاعد مع هاتشباك. مثل العربة ، لكنها توفر مساحة أكبر بكثير وارتفاعًا أكبر. كان هذا النوع شائعًا في الثمانينيات.

 

 

السيارة الرياضية:

أنواع السيارات

غالبًا ما يكون هذا النوع من السيارات من النوع الكوبيه. إنها سيارة غريبة تركز على الأداء.

محركها قوي للغاية ونظام الكبح الخاص بها فعال. هذا النوع من الجسم ليس مريحًا دائمًا ، وغالبًا ما يوفر مقعدين فقط بالإضافة إلى العديد من النقاط العمياء.

 

 

اقرأ أيضًا: ما هو ناقل الحركة المتسلسل؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب