صيانة السيارةنصائح

كيف يتم فحص السيارة الهجينة؟

تحتاج السيارات الهجينة إلى صيانة دورية من أجل توفير الوقود الأمثل للمسافة المقطوعة والأداء مثل السيارات العادية. تعتمد التكنولوجيا الهجينة على محرك مزدوج ، محرك ديزل أو بنزين من جهة ، ومحرك كهربائي من جهة أخرى. حقيقة أن نظامي المحرك يعملان في وقت واحد أو بالتناوب ، لن يتم استخدام المحرك الحراري لأن العناصر ستكون أقل إجهادًا من السيارة الحرارية بنسبة 100٪.

بفضل OCARZ.MA ، سوف تكتشف كل ما تحتاج معرفته حول فحص السيارة الهجينة.

كيف يتم فحص السيارة الهجينة؟

إن طبيعة محرك سيارتك الهجينة هي التي ستحدد وتيرة الإصلاح. عادة ، يتم صيانة السيارة التي تعمل بالبنزين كل 15000 كم ، على عكس محرك الديزل الذي يمكن أن يصل إلى 25000 كم قبل المرور بمحلات تصليح السيارات. سيتألف الإصلاح المعني من تصريف المحرك واستبدال فلتر الزيت قبل صب الزيت في الكتلة الخاصة بك.

إذا لم يتم الوصول إلى المسافة الكاملة باستخدام الدفع الحراري ، فيمكن تمديد مقياس الأميال كما يشير صانعو السيارات الهجينة. هذا هو الحال في السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء ، والمجهزة ببطاريات يمكنها القيادة حوالي خمسين كيلومترًا بين عمليتي شحن.

سيؤدي استرداد بعض الطاقة الحركية بواسطة البطاريات أثناء الكبح والتباطؤ إلى تقليل الضغط الذي يتم وضعه عادةً على تيل الفرامل والدوارات.

فيما يتعلق بصيانة المحرك الكهربائي ، فهو غير موجود عمليًا ، لأن هذا النوع من المحركات لا يحتوي على مولد تيار متردد ، وعلبة تروس ، وقابض.

لاحظ أن البطاريات الجديدة تتميز بعمر افتراضي لا يقل عن عشر سنوات ، ولا داعي لصيانتها. السيارة الهجينة أقل تقييدًا وأكثر اقتصادا في صيانتها من السيارة الحرارية.

ستكون فرامل سيارتك الهجينة أقل إجهادًا بفضل نظام الكبح المتجدد. سوف تبلى بسرعة أقل من المحركات الحرارية 100٪.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ بشكل صحيح على المصابيح الأمامية للسيارة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب