صيانة السيارة

ما هي المصابيح المتكيفة؟

تعتبر إضاءة الرصيف المثالية مهمة لسلامة جميع مستخدمي الطريق. إذا كان الطريق ومحيطه مضاء جيدًا ، فسيكون السائق قادرًا على اكتشاف الأشخاص أو الأشياء الموجودة على الطريق بدقة. لتحسين الرؤية ، سيكون من الضروري التبديل من الضوء المنخفض إلى الشعاع العالي ، لكن خطر الوهج يمكن أن يسبب إزعاجًا كبيرًا لسائقي السيارات الآخرين.

في هذه المقالة ، ستقدم لك Ocarz.ma المصابيح المتكيفة التي تسمح للأضواء الأمامية باتباع مسار السيارة وزيادة رؤية الطريق بدقة.

تعريف

feu adaptatif

المصابيح المتكيفة هي مصابيح توجه نفسها باتجاه عجلة القيادة والعجلات ، وتتبع مسار سيارتك ، خاصة عند الانعطاف وتضيء الطريق باستمرار. ومع ذلك ، ليست كل المركبات مجهزة به. يمكن أيضًا تصحيح ميل الأضواء ، لأعلى ولأسفل ، باستخدام مستشعرات المستوى.

 

 

كيف تعمل المصابيح المتكيفة

تتكون الأضواء المتكيفة من عدة عناصر مرتبطة معًا بوحدة تحكم إلكترونية.

  • مستشعرات سرعة العجلة التي تراقب سرعة دوران كل عجلة.
  • مستشعر معدل الانعراج الذي يراقب الحركات الجانبية للمركبة ، على سبيل المثال أثناء المنعطفات ؛
  • مستشعر زاوية التوجيه الذي يراقب زاوية عجلة القيادة.
  • محركات صغيرة مثبتة في كل منارة.

باستخدام البيانات التي يتم تسجيلها بواسطة هذه المستشعرات ، ستقوم وحدة التحكم بتقييم الدرجة المحددة التي ستستخدمها المصابيح الأمامية ثم تنقل المعلومات إلى المحركات المجهزة للأضواء. لن يضطر السائق إلى فعل أي شيء ، فالإعدادات مؤتمتة بالكامل. خلال نفس الرحلة ، يتم فحص نفس البيانات وتحديثها من أجل ضبط زاوية المصباح بشكل أفضل ، ومن هنا يتم استخدام مصطلح “التكيف”.

ما فائدة المصابيح المتكيفة لسائقي السيارات الآخرين؟

عندما تتعامل سيارة مع منعطف في الإضاءة المنخفضة ، تشير المصابيح الأمامية العادية مؤقتًا إلى السيارات القادمة. قد يشعر السائقون القادمون بعدم الراحة ويصابون بالعمى مؤقتًا في هذا الوقت. بفضل المصابيح الأمامية المتكيفة

، تبقى العوارض على الطريق ولا تشير إلى السيارات القادمة. تنبعث من هذه المصابيح الأمامية ضوءًا يميل إلى الزرقة قليلاً وأكثر كثافة من ضوء المصابيح الأمامية العادية ؛ ولذلك ، فإنها تقدم رؤية أوضح وأكثر وضوحًا للطريق أمامك.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب