صيانة السيارة

مقود السيارة: التشغيل والصيانة

الغرض من المقود في السيارة أو عجلة القيادة هو السماح للسائق بتعديل مساره لتغيير الاتجاه أو الدخول في الزوايا. تم وضعه وفقًا لاتجاه الحركة ، فإنه يسهل الوصول إلى عناصر التحكم المختلفة.

مقود السيارة عبارة عن جزء ميكانيكي يجب صيانته بشكل صحيح بمرور الوقت لمنعه من الاتساخ والالتصاق. ستوضح لك مقالة STORZ.MA كيفية الحفاظ على مقود السيارة بشكل صحيح وكيفية عمله.

ما هو مقود السيارة؟

منذ ظهورها الأول وحتى اليوم ، تطورت عجلة قيادة السيارة كثيرًا. في الواقع ، لم يعد يُستخدم فقط لاختيار الاتجاه ، ولكن أيضًا لتشغيل معظم أدوات التحكم الإلكترونية. من الاستخدام القياسي لإشارات الانعطاف ، إلى تلك الخاصة بالقرن ، ومساحات الزجاج الأمامي والأضواء المختلفة ، لم يُنسى شيء. في السنوات الأخيرة ، تلقت عجلة القيادة أيضًا عناصر تحكم للرد على المكالمات أو إدارة إعدادات الصوت أو تنشيط محدد السرعة.

كيف تمسك مقود السيارة؟

لقيادة أكثر أمانًا ، من الضروري وضع كلتا يديك بشكل صحيح على عجلة القيادة حتى تتمكن من الاستجابة بسرعة لحالة الطوارئ المحتملة.

بمقارنة عجلة القيادة بساعة وتمثل يديك العقارب ، عليك أن تمسك بعجلة قيادة السيارة في الساعة 9:15 أو 10:10. يوصى بوضع 10:10 في السيارات القديمة التي تحتوي عمومًا على عجلة قيادة أكبر ولا يوجد بها مقود كهربائي. يوصى بوضع الساعة 9:15  في السيارات الأحدث التي تحتوي عادةً على عجلة قيادة أصغر ووسادة هوائية وتوجيه معزز.

تجنب عقد يديك حتى تتمكن من الرد بسرعة في حالة الخطر.

كيف تنظف عجلة القيادة؟

من أجل تجنب تراكم الأوساخ ، سوف تتطلب عجلة قيادة سيارتك التنظيف المنتظم. من خلال التلاعب بيديك ، يمكن أن تتسخ عجلة القيادة بسرعة وتصبح لزجة. من المهم تنظيفها.

ما هي علامات عطل مقود السيارة؟

  • قد تكون عجلة القيادة المهتزة علامة على عدة مشاكل. من أجل الحد من الأعطال المحتملة ، يوصى بالتحقق مما إذا كانت عجلة القيادة الخاصة بك تهتز أثناء القيادة أو التوقف أو الكبح.
  • إذا سمعت صوت صرير عند إدارة عجلة القيادة ، فهذا يعني أنك تواجه مشكلة في نظام الطاقة التوجيهية (direction assistée)
    .
  • إذا انحرفت عجلة القيادة إلى اليسار أو اليمين ، فهذا من أعراض مشكلة في العجلات. قد يكون هذا بسبب مشكلة في ضغط الإطارات أو مشكلة في التوازي أو محمل العجلة أو مفاصل كرة التوجيه أو مشكلة في ممتص الصدمات.
  • إذا انغلقت عجلة القيادة أثناء القيادة: قد يكون هذا بسبب مشكلة في النيمان (neiman) أو خطأ في التوجيه المعزز. اذهب على وجه السرعة إلى الميكانيكي.
  • إذا كان نظام الطاقة التوجيهية (direction assistée) لديك صعبًا ، فقد يكون ذلك علامة على العديد من المشكلات مثل تسرب سائل التوجيه أو فشل الأسطوانة.

اقرأ أيضًا: ما هو محمل تحرير القابض؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب