صيانة السيارة

لماذا سيارتك تنبعث دخان ؟

عطل ميكانيكي ، عطل بالمحرك ، قيادة سيئة…. قد يتسبب في انبعاث دخان من سيارتك. ومع ذلك ، فإن لون الدخان يوفر معلومات جيدة عن أصل المشكلة.

 

ماذا تفعل عندما تدخن سيارتك ؟

 

عامة ، يشير الدخان المتسرب إلى فشل خطير. يجب أن تكون السيارة التي تدخن بشكل غير طبيعي مصدر قلق لك دائمًا. أول شيء يجب فعله هو تحديد لون الدخان. لذلك من الضروري أن يتم تقييم سيارتك في أقرب وقت ممكن من قبل محترف مؤهل لاكتشاف أصل المشكلة بدقة.

 

دخان ابيض ما هو؟

 

لماذا تدخن سيارتك دخان أبيض

 

من الشائع جدًا أن يكون هناك انبعاث طفيف للدخان الأبيض عند بدء تشغيل سيارتك ، إذا كان يهرب باستمرار ، فهذا بسبب تسرب سائل التبريد. يمكن أن يأتي هذا من حشية رأس الأسطوانة التي لم تعد تؤدي دور الختم الخاص بها ، ولكن أيضًا من جدار الأسطوانة التالف أو الرأس المكسور. في جميع الأحوال يجب إجراء فحص للسيارة. إن القيادة بدون سائل تبريد تشكل بالفعل خطراً حقيقياً عليك وعلى المستخدمين الآخرين وعلى مركبتك

 

دخان أسود ما هو؟

 

لماذا تدخن سيارتك دخان أسود

 

في معظم الحالات ، يتسبب الاحتراق غير السليم للوقود في هروب الدخان الأسود. ضبط غير مناسب للكاربيرتور ​​ (أكثر شيوعًا في محركات الديزل منه في محركات البنزين) المصدر الرئيسي لهذا الدخان الأسود. يمكن أن يتسبب انسداد مرشح الهواء أيضًا في حدوث دخان أسود ، كما هو الحال مع آنجيكتور معيب. الدخان الأسود مسؤول إلى حد كبير عن تلوث السيارات ويؤدي إلى الاستهلاك المفرط. إنه يعكس دائمًا عطلًا في المحرك.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب