صيانة السيارة

ما هو زيت الفرامل؟

زيت الفرامل عنصر أساسي لكبح سيارتك. يسمح لك بتشغيل نظام الفرامل  بكفاءة. إذ ينقل قوة الكبح إلى العجلات. تذكر أن تتحقق بانتظام من مستواه  للتأكد من أنه يمكنك الفرامل بأمان.

زيت الفرامل: ما الغرض منه؟

زيت الفرامل هو جزء من نظام فرامل سيارتك. ينقل قوة الكبح إلى العجلات الأربع لسيارتك عندما تضغط على دواسة الفرامل. وهكذا يدور في جميع أنحاء الدائرة الهيدروليكية ونظام الفرامل من أجل فرملة السيارة كما ينبغي.

متى يتم تغييره؟liquide de frein

يوصى بفحص مستواه مرة أو مرتين في السنة أو كل 10000 كيلومتر. إذا سقت كثيرًا، فقم بفحصها شهريًا. إذا كنت تواجه مشكلة في الكبح أو إذا كانت دواسة الفرامل أطول، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى فحصه (أنظر مقالنا حول سوائل السيارة).

يمكنك أيضًا مراقبة مساحة ركن سيارتك لترى عدم وجود زيت فرامل يتسرب خلف العجلات من الداخل. إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تكون الخراطيم والمكابس تالفة.

تحتاج أيضًا إلى نزف سائل الفرامل كل عامين للحفاظ على أدائه بشكل أفضل.

ما نوع زيت الفرامل الذي تختاره؟

من الضروري اتباع توصيات الشركة المصنعة حرفياً عند اختياره.

هناك 3 أنواع من زيوت الفرامل: السوائل المعدنية، والسوائل الاصطناعية المصنوعة من الجلايكول التي تلبي معايير DOT الأمريكية، وسوائل DOT 5 القائمة على السيليكون.

أي ضوء تحذير يضيء لزيت الفرامل؟

يشير ضوء تحذير زيت الفرامل إلى مستوى السائل الذي لا يزال موجودًا في الخزان. أصفر أو أحمر اللون. يمكن أن يشير ضوء التحذير هذا إلى تسربه، فضلاً عن المستوى غير الكافي. إذا كان  مستشعر مستواه معيبًا، فسيضيء ضوء التحذير.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب