صيانة السيارة

ما هو نظام ABS؟

يمنع نظام ABS العجلات من الانغلاق عند الكبح. هذا الدعم  يمنع السيارة من الدوران ويحافظ على كفاءة العجلات الموجهة لتجنب أي عقبة. كانت الشركة المصنعة مرسيدس أول من قام بتسويق هذا النظام في عام 1978. تم تطويره من قبل المورد الألماني بوش.

تقديم ABS؟

يزيل نظام Antiblockiers ، المعروف باسم نظام ABS أو ABR (العجلة المانعة للانغلاق) ، تأثير قفل العجلات أثناء الكبح الشديد ، عندما يقود السائق في ظروف سيئة السيطرة. إلى جانب AFU و ESP ، يشكل هذا الجيل الجديد من معدات أمان مساعدة الفرامل التي يتم تركيب فرامل المركبات الجديدة بها بشكل قياسي.

ABS: كيف يعمل؟

يتكون  ABS (يجب عدم الخلط بينه وبين ESP) من عدة عناصر: جهاز استشعار على كل عجلة في سيارتك وجهاز كمبيوتر ونظام تنظيم الفرامل الهيدروليكي. يسجل الكمبيوتر بيانات سرعة العجلة التي ترسلها أجهزة الاستشعار. في حالة اكتشاف انحشار في العجلات، يقوم نظام ABS بتحرير الضغط عليها بحيث يبدأ في الدوران مرة أخرى. سيزيد النظام ضغط الفرامل بمجرد أن تستعيد العجلة تماسكها. يقوم نظام ABS بإجراء تغييرات الضغط هذه عدة عشرات من المرات في الثانية. سيشعر سائق السيارة بالاهتزازات في دواسة الفرامل. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام لا يعمل بسرعة أقل من 5 كم / ساعة. (انظر أيضا: صيانة الفرامل)

نظام ABS ومساعد الكبح في حالات الطوارئ: ما الفرق؟

يتم استخدام مساعد الفرامل في حالات الطوارئ لإطالة قوة الكبح. جهاز استشعار موجود على دواسة الفرامل يحلل طريقة السائق في الفرملة. إذا اكتشف النظام أن السائق يضغط بشكل مفاجئ وبقوة على الدواسة، فإنه يدرك أنها فرملة طارئة ويزيد ضغط الفرامل تلقائيًا بحيث يكون هو الأمثل. ثم يتم تنشيط ABS لمنع العجلات من الانغلاق. (انظر أيضا: صيانة الفرامل)

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب