صيانة السيارة

هل يجب تسخين محرك السيارة قبل القيادة؟

 البعض منا يتركون محرك سياراتهم مشتغلا في الوضع المحايد لمدة عشر دقائق على الأقل, يعتقدون أنه شيء صحيح.

تسخين محرك السيارة قبل القيادة ليس ضروريًا ولا ينصح به خبراء السيارات. ستشرح STORZ.MA في مقالتها ما إذا كان يجب تسخين محرك سيارتك  .

ما هو أصل هذه العادة؟

قبل ثمانينيات القرن الماضي ، كانت السيارات القديمة المصنعة مزودة بمحركات تعمل على مكربن ​​وليس بحقن وقود إلكتروني كما هو الحال اليوم.

تتميز محركات اليوم بميزة التشغيل في أي طقس. لذا فإن تسخين المحرك في الوضع المحايد لا يعد إهدارًا للبنزين فحسب ، بل إنك ستسلب محرك سيارتك من المكونات الحيوية للزيت التي تحافظ على تشغيله ، بما في ذلك الأسطوانات والمكابس.

لتجنب الإطلاق غير الضروري للملوثات ، ابدأ على الفور. من ناحية أخرى ، من المستحسن انتظار درجة حرارة مثالية للمحرك قبل الدخول إلى الأبراج.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن إيقاف السيارة في الوضع المحايد لا يطيل من عمرها الافتراضي.

هل يجب تسخين محرك السيارة قبل القيادة؟

كيف يشتغل المحرك؟

يعمل المحرك على مزيج من الهواء والوقود المتبخر. يجب أن يدخل هذا الخليط من الهواء والوقود إلى أسطوانة ويقوم المكبس بضغطها حتى يبدأ المحرك. سيؤدي ذلك إلى الاحتراق وبالتالي يكون قادرًا على بدء تشغيل المحرك.

كيف تقوم بتسخين محرك سيارتك بسرعة؟

لتمكين الاحتراق السريع مع مزيج مثالي من الهواء والبنزين ، يحتوي نظام حقن الوقود الإلكتروني على مستشعر يغذي الأسطوانة.

“من خلال اعتماد قيادة سلسة ومنضبطة بعد الإشتغال ، ستقوم بتسخين الزيت بشكل أسرع ، بين 30 ثانية ودقيقة واحدة أو نحو ذلك ، إلى المعدل الطبيعي. “

نظرًا لأن السيارات القديمة لا تحتوي على واحدة ، كان من الضروري تسخين المحرك مسبقًا حتى لا يبرد جدًا عند بدء التشغيل. ومن هنا يأتي هذا المفهوم الخاطئ ، والذي لم يعد له صلة بالسبب البسيط الذي ذكرناه للتو.

لن يؤدي ترك المحرك في الوضع المحايد لعدة دقائق قبل بدء التشغيل إلى إهدار الوقود فقط.

سيؤدي هذا إلى الكثير من الأضرار الأخرى التي لا رجعة فيها لسيارتك. سيتبخر الوقود بشكل أقل وسيضيف المحرك البنزين إلى البدلة لتصحيح الوضع.

استنتاج:

ستفهم أن ترك محرك سيارتك يعمل لبضع دقائق لم يعد منطقيًا هذه الأيام. يكفي تركها لبضع ثوانٍ على الأكثر قبل بدء تشغيل مركبتك.

اقرأ أيضًا: كيف نتجنب العطل للسيارة؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب