ديباني راسك

ماذا تفعل لمواجهة النقطة العمياء؟

يتعين على السائق إجراء فحوصات بصرية أثناء رحلته ، فهذه المعلومات مهمة. تساعدنا هذه الفحوصات المرئية على تقييم اللافتات وظروف المرور على الجانبين وخلف السيارة بسرعة.

تريد أن تعرف ما هي النقطة العمياء؟ يمنحك Ocarz الأساسيات للتعرف على النقطة العمياء ولكن أيضًا على عناصر التحكم المختلفة وفقًا للحالات التي تنشأ أثناء رحلاتك.

الفحوصات البصرية

هناك ثلاث طرق يمكن للسائق من خلالها إجراء فحوصات بصرية في السيارة:

  • انظر في إحدى المرايات
  • انظر من خلال النوافذ و / أو الزجاج الأمامي
  • السيطرة على النقطة العمياء

بصرف النظر عن الفحوصات البصرية المنتظمة ، يجب أخذ فحوصات بصرية أخرى بعين الاعتبار قبل بعض المناورات. هذه المعلومات في سياق تنفيذ الإجراءات في أمان تام.

قبل دخول المرور

قبل دخول حركة المرور ، يجب على السائق التأكد من أنه لا يعيق سائقي السيارات الآخرين. للقيام بذلك ، كل ما عليه فعله هو فحص السيارة بصريًا ، باستخدام مراياته والزجاج الأمامي وفحص النقطة العمياء.

قبل الكبح

من الضروري أن ينظر السائق في مرآة الرؤية الخلفية قبل الكبح وأثناءه. هذا الفحص البصري يجعل من الممكن إدراك أن مسافات الأمان تحظى باحترام كبير من قبل السيارات في المنطقة المجاورة.

أثناء المناورة

يجب على السائق أخذ المعلومات باستمرار عن طريق إجراء فحوصات بصرية لسائقي السيارات الآخرين الذين يدورون حوله. هذا لأنه لا يعتبر أولوية ، وبالتالي لا ينبغي أن يشكل عقبة أمام السيارات الأخرى.

قبل التقاطع

حتى إذا كان للسائق الحق في المرور ، فإنه عند الاقتراب من تقاطع ما ، يجب أن يقوم بفحص الزجاج الأمامي والنوافذ حتى يتمكن من مراقبة الممرات المرورية. سيسمح له ذلك بالبقاء متقدمًا على السيارات الأخرى التي تدخل التقاطع.

سيساعد الفحص البصري في مرآة الرؤية الخلفية الداخلية في الحصول على معلومات حول سلوك سائقي السيارات الآخرين خلفها. في حالة اختيار السائق للانعطاف ، سيتعين عليه أيضًا التحقق من المرآة الخارجية على الجانب الذي يرغب في استعارته ، وكذلك التحقق من النقطة العمياء الخاصة به.

فحوصات بصرية قبل وعلى دوار

غالبًا ما تكون حركة المرور مزدحمة للغاية عند التقاطع الدائري. من المهم أن يكون السائق شديد الاستجابة. يجب على الأخير إجراء فحوصات بصرية في كل مرحلة من مراحل حركته على الدوار:

  • عند الاقتراب من الدوار ، سيتعين على السائق إفساح الطريق إلى اليسار والتحقق من المرآة الداخلية. يجب عليه أيضًا التحكم في وتيرة ووتيرة سائقي السيارات الآخرين المنبثقين من اليسار حتى يتمكنوا من الدخول بأمان.
  • عند الخروج من دوار ، سيحتاج السائق إلى التحقق من النقطتين العمياء للتحقق من احتمال وجود عجلتين ، قبل أن يتمكنوا من الدخول إلى مخرج أو تغيير الحارات. سيتعين عليه أيضًا استخدام مراياه الخارجية للتحكم في مسار المركبات الأخرى.

قبل تغيير الحارات

يجب على السائق إجراء عدة فحوصات بصرية عند تغيير الحارات على طريق متعدد المسارات:

  • في المرآة الخلفية
  • في مرآة الرؤية الخلفية على الجانب الذي يريد الذهاب إليه
  • من النقطة العمياء على الجانب حيث يريد أن يدخل نفسه

قبل دخول الطريق السريع

يجب على السائق إجراء عدة فحوصات بصرية على النقطة العمياء عند دخوله الطريق السريع وكذلك في مرآته الخارجية.

لتقليل النقاط العمياء ، يجب عليك:

  • تحقق بانتظام من المرايا الخاصة بك من أجل الرؤية.
  • حافظ على مسافة آمنة يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة.

في حالة التجاوز من جانبك:

  • قبل الالتزام ، توقع أي عقبات يمكن أن تؤثر على سلوك السيارة التي سيتم تجاوزها.
  • ضع إشارة دورك!
  • اشغل التمريرات الخاصة بك إلى أقصى حد ممكن لتقليل النقطة العمياء.

اقرأ أيضًا: ما هو Apple carplay؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب