صيانة السيارةمراجعة السيارة

ما هو حزام التوقيت ؟

حزام التوقيت جزء أساسي من السيارة لأنه يسمح بالتزامن الصحيح لمكونات المحرك. لكي يعمل المحرك بسلاسة ، يجب محاذاة العمود المرفقي وأعمدة الكامات بشكل صحيح. لذلك يجب أن يضمن حزام التوقيت التزامن التام بين الحركات المستمرة للمكابس والصمامات. وبالتالي فإن أي ضرر له عواقب وخيمة على المحرك.

 

في الواقع ، يعد شد حزام التوقيت ضروريًا حتى يستمر في أداء دوره. مع مرور الوقت والكيلومترات ، فإنه يتدهور ويفقد مرونته. يعد عدم تغييره في الوقت المناسب مرادفًا لمخاطر كبيرة على محرك السيارة.

من الناحية التقنية ، فإن دور الموتر والبكرة هو الحفاظ على هذا التوتر. يمكن أن يخرج الحزام المستخدم من أسنانه المسننة إذا لم يعد مشدودًا بدرجة كافية. لا يؤدي هذا الكسر إلى توقف المحرك فحسب ، بل يتسبب أيضًا في أضرار جسيمة له.

من خلال دوره ، يكون الحزام شديد التوتر ، خاصة عند تشغيل السيارة. وبالتالي ، فإن المركبات التي تقوم بالكثير من الرحلات الحضرية القصيرة مع العديد من عمليات تشغيل المحرك تتأثر بشكل خاص. لذلك من المهم احترام تكرار التغيير الذي أوصت به الشركة المصنعة (بالرجوع إلى كتيب الصيانة لسيارتك) ولكن أيضًا للتحقق من الحزام في كل مرة تذهب فيها إلى المرآب.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب