صيانة السيارةنصائح

ما هي أسباب أعطال انخفاض سائل التبريد؟

يتمثل الدور الرئيسي لسائل التبريد في الحفاظ على محرك سيارتك بدرجة حرارة ثابتة. إنه سائل يبدد الحرارة ويمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك وتجمده. سائل التبريد يساعد على تجنب أضرار مكلفة.

ستدرج مقالة Ocarz.ma  أسباب أعطال انخفاض سائل التبريد.

قبل أن تتمكن من قيادة سيارتك ، ستحتاج إلى التحقق من مستوى سائل التبريد. تأكد من أن لديك هذا المنعكس. إذا لاحظت وجود انخفاض في المبرد ، فيجب إضافته للوصول إلى المستوى المطلوب. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي التسرب إلى تقليل هذا السائل. في هذه الحالة ، يجب اكتشاف هذا التسرب وإصلاحه.

كيف تكتشف فقد سائل التبريد؟

يمكنك فحص مستوى سائل التبريد بفحص خزان التمدد. على شكل جرة ، دورها هو احتواء السائل ومن خلاله تملأ دائرة التبريد. إنها أيضًا الحاوية التي ينسكب السائل الساخن حجمها الزائد عليها.

يجب إجراء الفحص دائمًا على البارد. تأكد من الانتظار حتى يتم إيقاف تشغيل محرك سيارتك لعدة عشرات من الدقائق. يحتوي هذا الوعاء بشكل عام على علامتي مستوى:

  • المستوى الأدنى: يجب ألا يقل مستوى المبرد عن هذا الحد. من الضروري ضبط المستوى عندما ينخفض ​​إلى هذه العلامة.
  • المستوى الأقصى: هذا هو المستوى الأقصى الذي لا يجب تجاوزه. إذا قمت بملء البرطمان بدرجة أعلى من هذه العلامة ، فهناك خطر في أن يفيض السائل. خاصة عندما تكون ساخنة أثناء تحرك سيارتك.
  • ضوء تحذير سائل التبريد: ضوء تحذير يضيء على لوحة القيادة. يشير إلى درجة حرارة السائل. قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير طبيعي إلى نقص السوائل.

إذا انخفض حجم السائل الخاص بك حتى بعد ملئه ، فلا بد أن يكون هناك تسرب.

ما هي أسباب انخفاض سائل التبريد؟

يرجع انخفاض سائل التبريد إلى تآكل أو فشل مكون أو أكثر من مكونات نظام التبريد.

  • الخراطيم: على شكل خراطيم مطاطية مقواة بألياف نسجية أو معدنية ، ويتمثل دورها في نقل السائل بين الأجزاء المختلفة لنظام التبريد. في حالة تلفها ، فقد تتسبب في حدوث تسرب.
  • المبرد: جهاز يقوم بتبريد السائل عن طريق الهواء قبل إعادة حقنه في الدائرة. إذا تعرض للتلف بسبب الصدمة أو بسبب عنصر صلب مغطى ، فقد يحدث تسرب. يمكن أن يتسبب تآكله أيضًا في حدوث تسرب.
  • مضخة الماء: لها دور في إرسال الكمية المناسبة من السائل إلى دائرة التبريد. يمكن أن تتسبب مشكلة التسرب عند مستواها أيضًا في فقد سائل التبريد ، ولكنها تتسبب أيضًا في تلف حزام التوقيت ، وهو جزء مهم من المحرك.
  • حشية رأس الأسطوانة: حشية خاصة تحمي غرفة الاحتراق من الرطوبة الناتجة عن نظام تبريد المحرك. يمكن أن يؤدي فقدان الختم الموجود على هذا الختم أيضًا إلى انخفاض مستوى السائل لديك بسرعة.

اقرأ أيضًا: ما هو تفصيل السيارات ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب