صيانة السيارة

ما هي المرآة المركزية؟

تم تجهيز جميع السيارات المجهزة بمقصورة ركاب بمرآة رؤية خلفية مركزية ، وتتمثل عمليتها في ربط نافذة ومرآة. تلعب مرآة الرؤية الخلفية دورًا في القيادة من خلال السماح لك برؤية ما يجري خلف سيارتك ، طالما أنك قمت بتعديلها بشكل صحيح. في وضح النهار ، يتم التعديل بحيث يصل الضوء الخارجي المنعكس بواسطة المرآة إلى عينيك. في الوضع الليلي ، يتم تقليل شدة الضوء لتقليل التأثير المبهر للمصابيح الأمامية.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول فائدة المرآة المركزية ، فسوف يخبرك Ocarz.ma بالمزيد في هذه المقالة.

الأوضاع المختلفة للمرآة المركزية

مع وضعين ، يتم تشغيل المرايا الداخلية التقليدية يدويًا بواسطة السائق. ما عليك سوى سحب علامة التبويب أسفل المرآة للتبديل إلى الوضع الليلي

ظهرت مرايا جديدة في الإصدار الأوتوماتيكي توفر المزيد من الراحة والأمان. تُعرف مرآة الرؤية الخلفية الأوتوماتيكية بالنهار / الليل أيضًا بمرآة الرؤية الخلفية الكهربائية أو مرآة الرؤية الخلفية الأوتوماتيكية المضادة للإبهار.

تشغيل المرآة المركزية

في السيارات الحديثة ، الاختيارية أو القياسية اعتمادًا على الطراز أو مستوى القطع ، تعمل مرآة الرؤية الخلفية الكهربائية على أتمتة هذه الوظيفة.

يتكون من سطحين زجاجيين يدور بينهما هلام كهروكيميائي. يستخدم مستشعرًا للضوء مقترنًا بمعالج دقيق يكتشف أي إضاءة زائدة ويرسل تيارًا كهربائيًا مرة أخرى إلى الجل. هذا الأخير يبدأ تفاعلات الأكسدة والاختزال في المواد الشفافة الموجودة في الجل ، مما يجعلها داكنة.

مزاياه:

  • موصى به للمرايا الخارجية
  • لا يتعين على السائق تشغيل مرآة الرؤية الخلفية

سلبيات :

  • التكلفة العالية
  • يتطلب وجود مستشعرات ضوئية.

مثل معظم أجزاء سيارتك ، يجب تغيير المرآة المركزية عند تلفها.

اقرأ أيضًا: هل يجب تسخين محرك السيارة قبل القيادة؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب