صيانة السيارة

الأخطاء التي يجب عدم ارتكابها لإفراغ السيارة

من بين الصيانة الإلزامية تغيير زيت المحرك. إنها عملية صيانة للمركبة يجب إجراؤها بشكل دوري. يتكون من استبدال الزيت المستخدم بزيت جديد.

هل تريد تغيير زيت المحرك بنفسك؟ ستساعدك STORZ.MA على كشف الأخطاء التي يجب عدم ارتكابها لإفراغ السيارة.

إليك بعض الأخطاء التي يجب عدم ارتكابها لإفراغ السيارة:

  • سيارة مائلة
    من أجل التخلص من كل الزيت المستخدم ، يجب أن تكون سيارتك مسطحة وأفقية بزاوية 180 درجة ، وإلا فسيكون لها تأثير معاكس لأن بقايا الزيت ستندمج في علبة المرافق الخاصة بك. سيكون لها عواقب وخيمة على محرك سيارتك.
    هذا خطأ شائع إلى حد ما يجب تجنبه تمامًا. لا ينصح تفريغ الزيت على أرض ليست مسطحة تمامًا أو على منحدر أو طريق مائل أو على الرصيف.
  • لا تنسى أدوات التفريغ
    لتغيير الزيت ، أنت بحاجة إلى عدد معين من الأدوات المحددة: خرق ، وعاء تصريف ، مفتاح ربط مناسب ، عامل اختراق ، حشية سدادة ، زيت المحرك ، إلخ. يلعب كل منهم دورًا محددًا في كل خطوة من خطوات العملية.
    ستجد نفسك مضطرًا للتوقف في منتصف تغيير الزيت. إذا نفد ، فسيؤدي ذلك إلى إعاقة تدفق الأشياء بشكل خطير.
  • حرارة المحرك
    يوصى بالانتظار حتى يبرد محرك سيارتك قبل بدء أي معالجة. سيمنعك ذلك من التعرض لخطر الإصابة بحروق. أثناء تغيير الزيت ، لا تنتظر حتى تنخفض درجة حرارة محرك سيارتك بدرجة منخفضة جدًا ، لأن الزيت سوف يركد في علبة المرافق بدلاً من التدفق.
    يعتبر المحرك شديد السخونة مرادفًا للزيت شديد السخونة. خطر الإصابة بحروق حقيقي ولا يزال الزيت موجودًا في الجزء العلوي من محرك سيارتك.
    للحصول على أفضل تدفق للزيت ، قم بتغيير الزيت عندما لا يكون محركك ساخنًا جدًا ولا شديد البرودة. تكون درجة الحرارة المثالية بعد حوالي نصف ساعة من إيقاف محرك سيارتك.
  • لا ننسى بتزييت وإغلاق السدادة الغطاء
    قم بتغطية الخيط بزيت المحرك باستخدام قطعة القماش ، قبل إعادة تجميع الغطاء وشده. سيسهل هذا الحذر التفكيك اللاحق ، حيث لن يتمكن السدادة من الإمساك بها.
    بعد الانتهاء من تغيير الزيت ، قد تنسى سدادة الزيت وقد يتسبب ذلك في تلف مثل تسرب الزيت في كل مكان تحت غطاء المحرك. تذكر دائمًا التحقق من إعادة الغطاء إلى مكانه قبل إغلاق الغطاء.

اقرأ أيضًا: ما هو صمام EGR؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب