صيانة السيارة

بعض النصائح لاعتمادها لقيادة جيدة

من خلال الحفاظ على سيارتك جيدًا ، يمكنك تقليل استهلاك الوقود. لاحظ أنه من خلال القيادة بسلاسة ، يمكنك تقليل استهلاك الوقود بنسبة 20٪ على الطريق و 40٪ في المدينة.

فيما يلي بعض النصائح لاعتمادها لقيادة جيدة STORZ.MA ، من أجل تقليل انبعاثات الغاز وتقليل استهلاك الوقود.

ظغط الإطارات

ستزداد مقاومة التدحرج إذا كان ضغطك غير كافٍ. سوف يلاحظ الإفراط في استهلاك الوقود. افحص إطارات سيارتك كل شهر على الأقل بفحص ضغطها.

القيادة بأقصى سرعة

لا مزيد من الضغط على دواسة السرعة للمساعدة في بدء تشغيل السيارة. من خلال القيام بذلك ، فإنك تخاطر بتعطيل النظام والتسبب في استهلاك غير ضروري للوقود. ابدأ بالقيادة ببطء ، بسرعة منخفضة لأول خمسة كيلومترات ، دون الضغط بشدة.

صيانة السيارة

قد يؤدي سوء صيانة السيارة إلى استهلاك وقود يصل إلى 25٪. تذكر تغيير الزيت وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة. اختر زيتًا عالي الجودة.

الملحقات الخارجية

سوف تتسبب الملحقات الخارجية (صالات العرض ، وصناديق السقف ، ورفوف الدراجات ، وما إلى ذلك) في زيادة الاستهلاك بحوالي 10 إلى 20٪. تذكر أن تفكك هذه الملحقات عندما تتوقف عن استخدامها.

درجة الحرارة في مقصورة الركاب

سيزيد أي جهاز كهربائي تشغله سيارتك من استهلاك الوقود ، بما في ذلك تكييف الهواء. كلما ارتفعت درجة الحرارة الخارجية ، زاد استهلاكك الزائد. أوقف سيارتك في الظل عندما يكون ذلك ممكنًا. افتح نوافذك قبل تنشيط نظام تكييف الهواء لتبديد أكبر قدر ممكن من الحرارة. الامتناع عن تشغيل التكييف لمسافات قصيرة حيث لا يتم تفعيله إلا بعد بضعة كيلومترات.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح القفل المركزي للسيارة بدون مفتاح

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب