صيانة السيارة

كيف يتم الحفاظ على سيارة متوقفة لمدة طويلة؟

تريد تمديد إجازتك ، استخدام سيارة ثانية ، لديك رحلة إلى الخارج ، أو في حالة حجر صحي … يمكن أن تعني عدة مواقف توقف سيارتك لفترة طويلة.

من أجل الاستعداد بشكل صحيح لهذه الفترة ، وتجنب أي إزعاج قد ينشأ عند إعادة التشغيل ، ستقدم لك STORZ.MA بعض النصائح لكي يتم الحفاظ على سيارة متوقفة لمدة طويلة.

من المهم إتباع هذه النصائح التالية من أجل الحفاظ على سيارة متوقفة لمدة طويلة :

  • حرر فرملة اليد:

لا تترك فرملة اليد قيد التشغيل لفترة طويلة ، فمن الأفضل أن تضع دعامة (الكالة) للعجلات الخلفية ولا تضع فرملة اليد. في الواقع يمكن أن تنتزع ينابيعها وعند عودتك ستواجه صعوبة في فكها.

  • قم بتهوية سيارتك:

لتجنب الروائح الكريهة أو الرطوبة أو ظهور العفن ، اترك تيارًا خفيفًا من الهواء يدور عن طريق فتح النوافذ قليلاً.

  • افصل البطارية:

قد تتلف بطاريتك قبل الأوان وسوف يتم تفريغها حتمًا ، سيتعين عليك إما إعادة شحنها أو استبدالها. في الواقع ، هناك دائمًا خسائر حالية متبقية. افصل السلك “+” عن طريق فك طرف التوصيل. وبالتالي ستحتفظ بطاريتك بكامل قوتها.

  • قم بنفخ الإطارات :

إذا كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة من الوقت ، فقد تتشوه إطارات سيارتك (ناهيك عن خطر الانفجار بسرعة عالية) إذا بقيت ثابتة لفترة طويلة. لعلاج هذا ، فمن المستحسن أن تضخم لهم.

  • حافظ على خزان الوقود :

أثناء توقف سيارتك ، تتراكم الشوائب في خزان الوقود. سوف يستقرون في القاع ويخلقون في النهاية الحمأة ، وهو شيء لن يقدره محركك. في هذه الحالة ، من الأفضل ترك كمية كافية من البنزين في خزان الوقود  في حالة عدم الحركة لفترة طويلة لأنه عند إعادة تشغيل المحرك ، فإن الأخير لن يمتص الأوساخ من قاع الخزان.

اقرأ أيضًا: إستهلاك مفرط في الوقود: بعض النصائح

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب