ديباني راسك

فهم أضواء لوحة القيادة الجزء 2

تعد لوحة القيادة جزءًا أساسيًا من ميكانيكا السيارة ، وبشكل أكثر تحديدًا في موضع القيادة. إن الاهتمام بلوحة العدادات هو في الواقع أساسي لأنه هذا العنصر هو بمثابة واجهة بين السيارة وسائقها ، ويشير بشكل خاص إلى سرعتها الحالية ، وعدد الدورات في الدقيقة للمحرك أو الحالة. من احتياطيات الوقود.

 

دعنا نلقي نظرة على الجزء الثاني من الرموز القلائل الأكثر شيوعًا.

 

ضوء تحذير شمعة التوهجضوء تحذير شمعة التوهج: ضوء التحذير هذا متاح فقط في السيارات التي تعمل على الديزل. يشير إلى وجود خطأ في نظام التسخين المسبق.

 

ضوء التحذير من عطل الوسادة الهوائيةضوء التحذير من عطل الوسادة الهوائية: يشير هذا الضوء إلى وجود عطل في نظام الوسادة الهوائية. في بعض السيارات قد يكون لونه برتقالي. قم بالقيادة بحذر إلى متخصص لتحليل الخطأ وتصحيحه. يمكن أن يأتي هذا العيب من مشاكل الموصل أسفل المقاعد.

 

نظام المكابح المانعة للانغلاقضوء تحذير ABS: نظام ABS (نظام المكابح المانعة للانغلاق) هو نظام مساعدة على الكبح يحد من قفل العجلات في حالة الفرملة الشديدة. في حالة تشغيله أثناء القيادة ، يتم توفير الفرامل العادية بمساعدة ولكن بدون وظيفة مانع الانغلاق أو توزيع الفرامل.

 

ضوء تحذير الحد الأدنى من الزيتضوء تحذير الحد الأدنى من الزيت: قد يضيء ضوء التحذير هذا إذا كان مستوى الزيت في الخزان منخفضًا جدًا أو إذا كان مستشعر مستوى الزيت معيبًا. في كلتا الحالتين ، يجب اتخاذ إجراء من جانبك بسرعة. اعلم أن نقص التزييت يمكن أن يؤدي إلى فشل المحرك.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب