ديباني راسك

فهم أضواء لوحة القيادة الجزء 1

تعد لوحة القيادة جزءًا أساسيًا من ميكانيكا السيارة ، وبشكل أكثر تحديدًا في موضع القيادة. إن الاهتمام بلوحة العدادات هو في الواقع أساسي لأنه هذا العنصر هو بمثابة واجهة بين السيارة وسائقها ، ويشير بشكل خاص إلى سرعتها الحالية ، وعدد الدورات في الدقيقة للمحرك أو الحالة. من احتياطيات الوقود.

 

في لوحة العدادات ، نجد أضواء ومؤشرات مختلفة لتحديد ما إذا كانت سيارتك صالحة للسير على الطريق أم لا ؛ ثم تأتي عجلة  القيادة وأدوات التحكم المختلفة الموجودة أسفل عجلة القيادة والتي تسمى “كومودوس” ، والتي تسمح بتوجيه السيارة بأمان تام ، بالإضافة إلى الإشعال ، مما يسمح بتشغيلها.

بالإضافة إلى مجموعة المصابيح المؤشر للإشارة اللتي تلمح إلى أي مشكلة ميكانيكية أو تغيير في اللافتات ، فهناك عناصر أخرى تقدم مساعدة محددة بشكل منتظم.

يمكننا التمييز بين عدة فئات من أضواء التحذير في سيارتك. يتم تجميعها في فئات ويتم تمييزها بألوان مختلفة: الأحمر والبرتقالي والأخضر.

 

  • الأضواء الحمراء هم الأكثر خطورة وتشير إلى وجود مشكلة في سلوك السيارة. تسمى هذه أضواء التحذير التي تخبر السائق بالتوقف الآن. في الواقع ، إذا أضاء أحد أضواء التحذير ، فإن القيادة تعتبر خطيرة والتوقف يصبح إلزاميًا ؛

 

  • تعتبر الأضواء البرتقالية بمثابة تنبيهات تُستخدم للإشارة إلى خطأ للسائق. يمكنه بعد ذلك الاستمرار في القيادة ولكن سيتعين عليه التوقف في المرآب بسرعة إذا لم يكن يريد أن يتفاقم الضرر الذي لحق به ؛

 

  • المصابيح الخضراء عبارة عن إشارات تشير للمستخدم إلى الجهاز الذي يعمل في وقت معين ، مثل المصابيح الأمامية والمؤشرات وما إلى ذلك.

 

دعنا نلقي نظرة على بعض الرموز الأكثر شيوعًا :

 

ضوء خدمة الصيانة ضوء خدمة الصيانة: سيارتك مبرمجة بحيث يضيء هذا الضوء كل XX كيلومترًا أو XX مرة لتنبيهك إلى توقع إجراء عملية صيانة.

 

فشل نظام التحكم في الانبعاث فشل نظام التحكم في الانبعاث: يشير الاشتعال أثناء تشغيل المحرك إلى حدوث عطل في نظام الحقن أو الإشعال أو العادم. استشر ميكانيكيًا في أسرع وقت ممكن للحصول على تشخيص شامل.

 

ضغط زيت المحرك ضغط زيت المحرك: يضهر بمجرد تشغيل السيارة ، و يختفي فورا . في حالة عدم ضهوره هذا يدل على ان هناك عطب.

 

إذا أضاء ضوء التحذير أثناء القيادة ، فهذا يشير إلى أن ضغط زيت المحرك غير كاف ، لذلك يجب إيقاف المحرك على الفور. بعد أن يبرد المحرك ، يمكنك فحص مستوى الزيت. بعد التعبئة (يتطلب ذلك وجود علبة زيت صغيرة في صندوق سيارتك) يمكنك إعادة تشغيل المحرك ومعرفة ما إذا كان ضوء التحذير ينطفئ. كن حذرًا ، إذا كان مستوى الزيت صحيحًا أو إذا ظل الضوء مضاءًا على الرغم من زيادة الرصيد ، فهناك شيء واحد فقط يجب القيام به – الذهاب إلى المرآب باستخدام سيارة السحب للتصليح لأن السيارة ليست صالحة للسير على الطريق.

 

مستوى سائل غسيل الزجاج الأمامي ضوء التحذير بشأن انخفاض مستوى سائل غسيل الزجاج الأمامي: املأ خزان سائل الغسيل.

 

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب