ديباني راسك

فهم أضواء لوحة القيادة الجزء 4

تعد أضواء لوحة القيادة جزءًا أساسيًا من ميكانيكا السيارة، وبشكل أكثر تحديدًا في موضع القيادة. إن الاهتمام بلوحة العدادات هو في الواقع أساسي لأنه هذا العنصر هو بمثابة واجهة بين السيارة وسائقها، ويشير بشكل خاص إلى سرعتها الحالية، وعدد الدورات في الدقيقة للمحرك أو الحالة. من احتياطيات الوقود.

 

دعونا نلقي نظرة على الجزء الرابع من أضواء لوحة القيادة القلائل الأكثر شيوعًا.

 

مؤشر مرشح الجسيماتمؤشر مرشح الجسيمات: يحتاج مرشح الجسيمات إلى التجديد. يتكون التنظيف الجيد لـ FAP من دفع سرعة محرك سيارتك إلى 3000-3500 دورة في الدقيقة لعدة عشرات من الكيلومترات. ترفع حقيقة الصعود في المنعطفات درجة حرارة المحرك وبالتالي تسمح بتنظيف FAP.

نصيحة: تجنب إيقاف تشغيل المحرك أثناء تجديد FAP

 

ضوء تحذير درجة حرارة سائل التبريدضوء تحذير درجة حرارة سائل التبريد: أحمر اللون ، هو ضوء تحذير ينبهك إلى مشكلة في المستوى يمكن أن تسبب تلفًا كبيرًا للمحرك. باللون الأزرق ، يشير هذا إلى أن السائل لم يصل بعد إلى درجة الحرارة المثلى ، ولا يزال المحرك “باردًا” ويجب ألا تضغط كثيرًا في التروس أثناء إضاءة هذا المصباح على لوحة القيادة. يجب إيقاف تشغيله تلقائيًا عندما يكون المحرك “دافئًا”.

 

مؤشر شحن البطاريةمؤشر شحن البطارية: إذا أضيء مؤشر شحن البطارية أثناء القيادة ، فهذا يشير إما إلى أن بطاريتك لم تعد تشحن ، أو أن هناك عطلًا في نظام الشحن: مولد التيار المتردد أو منظم الجهد.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب