ديباني راسك

فهم أضواء لوحة القيادة الجزء 5

تعد أضواء لوحة القيادة جزءًا أساسيًا من ميكانيكا السيارة ، وبشكل أكثر تحديدًا في موضع القيادة. إن الاهتمام بلوحة العدادات هو في الواقع أساسي لأنه هذا العنصر هو بمثابة واجهة بين السيارة وسائقها ، ويشير بشكل خاص إلى سرعتها الحالية ، وعدد الدورات في الدقيقة للمحرك أو الحالة. من احتياطيات الوقود.

 

دعنا نلقي نظرة على الجزء الخامس من أضواء لوحة القيادة القلائل الأكثر شيوعًا.

 

ضوء تحذير عدم تثبيت حزام الأمانضوء تحذير عدم تثبيت حزام الأمان: يظهر ضوء التحذير هذا ، غالبًا مصحوبًا بإشارة صوتية ، إذا لم يقم السائق أو الركاب بتثبيت أحزمة المقاعد.

 

ضوء تحذير ضغط الإطاراتضوء تحذير ضغط الإطارات: جميع المركبات الجديدة منذ نوفمبر 2014 مزودة بنظام أوتوماتيكي لمراقبة ضغط الإطارات يسمى “نظام مراقبة ضغط الإطارات”. نميز :

نظام TPMS المباشر: مستشعر إلكتروني مركب على العجلة يقوم بفحص ضغط الإطارات باستمرار ، وينبه السائق في الوقت الفعلي في حالة حدوث انخفاض في الضغط

TPMS غير المباشر: يقيس فرق الدوران بين العجلات لاكتشاف فرق الضغط. أقل دقة ، هذا النظام له عيب أنه لا يعمل على مركبة ثابتة

 

إذا كانت سيارتك مزودة بنظام غير مباشر ، بدون صمام إلكتروني ، فيجب عليك إعادة ضبط النظام في كل مرة تقوم فيها بضبط ضغط الإطارات. قد يؤدي عدم إعادة الضبط إلى قيام المستشعرات بقياس ضغط الإطارات بشكل غير صحيح.

 

ضوء تحذير ESP: ضوء تحذير ESP: ESP (برنامج النظام الإلكتروني) هو جهاز أمان نشط يهدف إلى تحسين التحكم في مسار السيارة. يجعل من الممكن تصحيح المسار من خلال العمل على نظام الكبح وكذلك عند وصول دواسة الوقود. عندما يضيء ضوء المؤشر الخاص به ، فهذا يعني أنه معطل أو فشل. في الطقس الثلجي ، يُنصح بإلغاء تنشيط ESP لتتمكن من الركوب في الثلج.

 

ضوء تحذير مياه فلتر الوقودضوء تحذير مياه فلتر الوقود: ضوء التحذير هذا متاح فقط في السيارات التي تعمل على الديزل. يشير ضوء التحذير هذا إلى وجود ماء في فلتر الديزل. إذا أضاء ضوء التحذير أثناء تحرك السيارة ، أوقف السيارة بأسرع ما يمكن وانزف فلتر الديزل. يمكن أن يتسبب الماء الراكد في النظام في حدوث أضرار جسيمة لنظام الحقن. يجب أن ينزف مرشح الديزل. أغلق عند ظهور الوقود.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب