صيانة السيارة

ما هو بوق التنبيه؟

بوق التنبيه ، المعروف أيضًا باسم الكلاكسون ، هو جهاز إلكتروني يعمل باستخدام غشاء يهتز الهواء لإنتاج الصوت. الغرض منه فقط هو الإشارة إلى وجوده في حالة عدم وجود رؤية أو وجود خطر مباشر على المستخدمين الآخرين.

في هذه المقالة ، ستعرض STORZ.MA بالتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته حول تشغيل بوق التنبيه واستخدامه وفشله.

كيف يعمل بوق التنبيه؟

في السيارات الأولى ، كان البوق ميكانيكيًا. كان لا بد من تنشيطه يدويًا باستخدام كرنك. في الوقت الحاضر ، هو جزء من نظام إلكتروني. عليك فقط الضغط على المقود لتتمكن من تشغيله. إنه إلزامي على جميع السيارات.

  • عادةً ما يكون للسيارات بوق يقع خلف الشبكة. من خلال تنشيط البوق ، سيحرك النظام الإلكتروني الحجاب الحاجز الذي سيجعل الهواء يهتز. هذا ما سيمنحنا صوت البوق.
  • يمكن أن تكون كهرومغناطيسية. بفضل المغناطيس الكهربائي ، سيهتز القاطع بغشاء ، والذي سينتج صوت البوق.

كيف نختبر بوق التنبيه؟

البوق ضروري لسلامتك على الطريق. إذا لم يعد يعمل بشكل صحيح ، فلن تتمكن من الإبلاغ عن الخطر.

فيما يلي أكثر إخفاقاته شيوعًا:

  • يتم تشغيل البوق بواسطة بطاريتك ، وبسبب تفريغ شحنتك لن تتمكن من التزمير. أولاً ، أعد شحن بطاريتك بالملاقط. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فسيتعين عليك استبدالها.  سيكون لذلك تأثير على أجزاء أخرى من سيارتك.
  • من الممكن أن يكون عنصر التحكم بين المقود والبوق مفكوكًا أو تالفًا. في هذه الحالة ، يجب إعادة توصيله أو استبداله بإزالة دولاب الموازنة.
  • قد يتلف الكبل الذي يضمن مرور التيار بين البطارية والبوق. يجب عليك استبداله في أسرع وقت ممكن ، لأنه قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي يؤثر على أجزاء أخرى من سيارتك.

إذا لم يكن مصدر الخطأ هو البطارية ، فمن المحتمل أن لديك مشكلة إلكترونية. في هذه الحالة ، تحقق من الصمامات. من الممكن استبدالها عن طريق الوصول إلى صندوق المصاهر في سيارتك.

للسلامة ، افصل البطارية أولاً ، ثم حدد فتيل البوق ، بالرجوع إلى دفتر الصيانة الخاص بك. ثم قم بإزالة المصهر بالزردية واستبدله بفتيل جديد.

اقرأ أيضًا: الأدوات الأساسية لصيانة سيارتك

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب