الإطارات

ما هي موازنة العجلات ؟

ليس من النادر أن تهتز السيارة على الطريق كما هو الحال على الطريق السريع عندما تكون الإطارات جديدة وبالتالي في حالة جيدة.

التحقق من موازنة العجلات و توازيها لا ينفصلان عن التحقق من هندسة السيارة.

 

ما هي موازنة العجلات ؟

 

موازنة العجلات هي عملية توزع وزن العجلة بالتساوي حول محور دورانها. ستكون العجلة غير متوازنة إذا كانت إحدى المناطق أثقل أو أخف من المناطق الأخرى. النتيجة: اهتزازات يمكن أن تسرع من تآكل مداس الإطار وتضع ضغوطًا مختلفة على سيارتك. في الواقع، لا تكون كتلة الإطار مثالية حقًا، ولكن وظيفة الموازنة هي جعلها دقيقة قدر الإمكان.

 

لماذا توازن عجلة؟

 

يجب أن يكون مركز ثقل العجلة في مركز محور الدوران. عندما تقوم بتغيير إطار، فأنت بحاجة إلى فحص هندسة الإطارات. تؤثر القيادة باستخدام عجلات اهتزازية على راحة القيادة، أو حتى تسبب مشاكل ميكانيكية أكثر أو أقل خطورة في التعليق أو التوجيه، على سبيل المثال. يمكن في الواقع تحميل هذه العناصر بشكل زائد في حالة ضعف توازن الإطارات. عواقب أخرى لضعف موازنة العجلات:

  • التآكل السريع للإطارات والمداس
  • اهتراء سابق لأوانه لمكونات المحور الأمامي

 

كيف توازن العجلات؟بمقعد الموازنة

 

يجب أن يتم ذلك بواسطة محترف لديه موازن مُعاير (يُسمى أيضًا بمقعد الموازنة) وأوزانًا لحواف الفولاذ أو الألومنيوم. بمجرد تثبيت الإطار عموديًا على الماكينة، يبدأ في الدوران ويحسب تلقائيًا الوزن وموضع عدم الاتزان الموجود على العجلة الثابتة (على شاشة الكمبيوتر).

 

 

ثم تتكون الموازنة من وضع كتلة مساوية لعدم التوازن وتوضع على الحافة المقابلة لها، من أجل استعادة التوازن.كتلة مساوية لعدم التوازن

إذا لاحظت أي اهتزازات أثناء القيادة، فاستشر أخصائي الإطارات بسرعة.

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب