منوعاتنصائح

7 طرائف حول أول سيارة في العالم

تُعتبر Benz Patent-Motorwagen أول سيارة في العالم. هذه الشهرة طعنت بها السيارة الفرنسية “La De Dion La Marquise” التي رأت النور قبل أشهر قليلة من “منافستها الألمانية” الشهيرة.

في هذه المقالة ، سيقدم لك موقع OCARZ.MA طرائف السبع حول أول سيارة في العالم.

7 طرائف حول أول سيارة في العالم

  • قبل بنز بعام واحد: في عام 1884 ، على عجلة La Marquise ، تمكن الكونت جول ألبرت دي ديون من إكمال أول كيلومترات ، وكانت هذه السيارة ذاتية الدفع تحتوي على أربع عجلات وأربعة مقاعد ويمكن أن يقودها رجل واحد. حدثت هذه الحقيقة التاريخية قبل عام من تمكن كارل بنز من القيام بأول لفاته على عجلة سيارة Patent-Motorwagen الشهيرة.
  • أول سيارة أم لا؟ : ومع ذلك ، يعتبر الكثيرون أن بنز هي أول سيارة “حقيقية” ، لأنها مزودة بمحرك احتراق داخلي ، على عكس لا ماركيز التي تحتوي على أسطوانتين … محرك بخاري. نوع من البديل “المضغوط” للنظام الذي استخدمه Cugnot’s Fardier منذ القرن الثامن عشر.
  • من صنع صانعي الألعاب: على الرغم من أن La Marquise يحمل تأليف De Dion ، إلا أن الكونت كان الشريك الوحيد الذي يوفر الأموال. بعد أن أغرتهم عملية استنساخ مصغرة وظيفية لقاطرة بخارية صنعها صانعو الألعاب تشارلز أرماند تريباردو وجورج بوتون ، كلفهم الكونت دي ديون بتطوير نظام مرجل للمركبات الخفيفة. ومن هنا اسمها الكامل “De Dion، Bouton & Trépardoux”
  • 30 دقيقة لكي تشتغل: لكي تتمكن من قيادتها ، لا يجب أن تكون في عجلة من أمرك ، في الواقع كان عليك أولاً تسخين الغلاية لمدة ثلاثين دقيقة إلى درجة الحرارة المثلى ، أو حتى أكثر ، قبل أن تتمكن من أخذ طريق! يمكن إشعال النار بأي شيء في متناول اليد: خشب ، فحم ، ورق …
  • أول “سباق”: في عام 1887 ، تمكن الكونت على تغطية 30 كيلومترًا بين Pont de Neuilly في باريس و Porte de Versailles بمتوسط ​​سرعة 26 كم / ساعة! تشتهر هذه الحقيقة التاريخية أحيانًا بأنها الإنجاز الأول في رياضة السيارات.
  • عمل ناجح بسرعة: ، أثارت La Marquise التنافس ، وأراد كل المجتمع الراقي أن يُرى خلف عجلة القيادة في هذه السيارة الثورية. منذ عام 1886 ، أنتج De Dion-Bouton حوالي ثلاثين مركبة سنويًا ، مما سمح لها بالازدهار حتى اندلاع الحرب العالمية الأولى.
  • فعالة حتى الآن: تم الاستيلاء عليها لتلبية احتياجات الجيش خلال الحرب العالمية الأولى. بقيت محميًة في مرآب عائلة Doriol الذي استحوذ عليها في عام 1906. وتم بيعها في عام 1987 إلى أحد المتحمسين البريطانيين ، والذي قام بتحديثها بالكامل عن طريق إعادة إنتاج الأجزاء المفقودة للسماح لها بالعمل مرة أخرى بعد أكثر من 100 عام من إنشائها. .

اقرأ أيضًا: بعض النصائح للقيادة بدون تكييف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب