نصائحهيكل السيارة

ما هو تفصيل السيارات؟

لا ينجو جسم السيارة بمرور الوقت من تدهور الشمس أو المطر أو الثلج. كما أن غسل السيارة بانتظام له تأثير سلبي على الهيكل ، خاصة مع استخدام البكرات في محطات غسيل السيارات ، مما يعزز ظهور الخدوش الدقيقة.

سيقدم لك OCARZ.MA واحدة من أفضل الطرق لصيانة أو تجديد سيارتك هو تفصيل السيارات.

ما هو تفصيل السيارات؟

التفصيل هو عملية مقسمة إلى عدة خطوات لغسل مركبتك وتجديدها وحمايتها. بالمقارنة مع الغسيل التقليدي ، فإن التفاصيل تعطي سيارتك مظهرًا جديدًا أو أفضل!

تتيح العديد من المنتجات والأدوات إجراء إصلاحات محلية أو بشكل عام لإجراء إصلاحات جمالية خارجية ، ولكن أيضًا داخلية.

ما هي مراحل خدمة تفصيل السيارات؟

غسيل أولي وغسل

يمكن في الواقع تقسيم هذه الخطوة الحاسمة إلى مرحلتين:

  • الغسيل المسبق: إذا كانت سيارتك بها درجة كبيرة من الأوساخ ، فمن الضروري إجراء الغسيل المسبق للتخلص من الأوساخ الموجودة على السطح. باستخدام منظف عالي الضغط ، ستتم تغطية السيارة بمحلول أساسه الشامبو مضاف إليه رغوة تحبس الأوساخ وتجعلها تسقط بفعل الجاذبية. سيؤدي ذلك إلى تجنب أي خطر حدوث خدش دقيق أثناء الغسيل اللاحق ، لأن معظم الملوثات سيتم تنظيفها باستخدام هذا النوع من الغسيل المسبق.

خلال هذه الخطوة نفسها ، سيتم أيضًا تنظيف العناصر الخارجية باستخدام فرشاة مخصصة ، مثل أختام النوافذ وشبكة المبرد والمفاصل المختلفة. يمكننا حتى وضع الرغوة النشطة على الحافات كما في هيكل السيارة من أجل إزالة معظم الأتربة من الوسادات.

  • الغسيل: إذا كنت لا ترغب في عمل خدوش دقيقة ، فيجب أن تتم هذه الخطوة باستخدام معدات مناسبة وتقنيات دقيقة. الطريقة الأكثر شهرة هي غسل السيارة بدلو من الشامبو وآخر بالماء الساخن يشطف ببساطة. هذه التقنية بسيطة ولكن يجب اتباعها بعناية. يتم غسل السيارة لوحة تلو الأخرى ، يقوم المصمم بغمر قفاز الغسيل الخاص به في دلو الشامبو ، ثم يشطفه في الدلو الثاني بمجرد الانتهاء من العنصر (باب على سبيل المثال). سيتم تكرار العملية بعد ذلك بعد الحرص على شطف كل عنصر بالماء النظيف بمجرد تنظيفه.

سيتم تنظيف الحافات باستخدام مختلف الفرش والقفازات أثناء عملية الغسيل هذه. تتبع خطوة التجفيف ، والتي يتم إجراؤها باستخدام مناشف مخصصة (نوع من الألياف الدقيقة).

التطهير

التطهير هو الخطوة التالية بعد غسل السيارة لإزالة الطبقة السطحية من الورنيش من الملوثات المتبقية مثل آثار القطران الطفيفة وما إلى ذلك. يتم إجراؤه عادة قبل الترميم أو أثناء العلاج الوقائي من أجل “تجويف” الورنيش وبالتالي دعم التصاق الشمع.

التلميع الأول

يستخدم التلميع لتصحيح العيوب الموجودة في هيكلك. هذه الخطوة هي بلا شك أطول جزء من عملية التجديد. في الواقع ، بعد تلميع السيارة بأكملها ، يمكننا أن نرى بوضوح النتيجة التي تم الحصول عليها ، لمعان الورنيش الموجود ، وكذلك إزالة العيوب الأولية.

كقاعدة عامة ، بالنسبة للتجديدات الشاملة والكاملة ، يتكون التلميع من عدة مراحل: تصحيح خشن ومتوسط ​​يتبعه تمريرة نهائية. هذا من أجل توفير لمعان لامع بدون صور ثلاثية الأبعاد.

التلميع الثاني

الغرض من هذه الخطوة هو إعادة الورنيش للزيوت المفقودة بمرور الوقت ، وتجهيزه بالشمع من أجل تعزيز الالتصاق. على عكس التلميع الأول ، ليس للتلميع أي إجراء تصحيحي على ورنيش هيكل السيارة. غالبًا ما يُطلق على المنتجات المستخدمة في هذه الخطوة التغذوية اسم “المنظفات” لأن هدفها أيضًا هو تنظيف المنطقة المصقولة وإعدادها قدر الإمكان لتطبيق الشمع الطبيعي أو حتى الاصطناعي.

الحماية

مرحلة الحماية من الشمع هي الخطوة الأخيرة في التفصيل الكامل للسيارة. في الواقع ، من خلال هذه الخطوة سنتمكن من حماية ورنيش السيارة من أجل الحفاظ عليه من الاعتداءات الخارجية اليومية مع تعزيز الإشراق العام للسيارة.

لاحظ أن الشمع موجود فقط لإتقان اللمسة النهائية وحماية السيارة.

التشطيبات والصيانة

تشمل هذه المرحلة الأخيرة جميع الأجزاء الإضافية للجسم ، مثل الحشيات ، والنوافذ ، ومنافذ العادم ، والبلاستيك الخارجي و / أو الداخلي ، والإطارات ، إلخ. ثنائية

في كثير من الحالات ، سنجد منتجات خاصة بكل التفاصيل ، ولكن في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون بعض المنتجات المعروضة متعددة الاستخدامات (الأختام والبلاستيك الخارجي والإطارات معًا على سبيل المثال).

اقرأ أيضًا: ما هي أسباب انحراف السيارة إلى الجانب؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب