صيانة السيارة

ما هو نظام Apple carplay ؟

يقوم Apple CarPlay بتوصيل السيارة المدعومة بجهاز iPhone متوافق ، مما يسمح بالوصول والتفاعل مع نظام Apple البيئي مباشرة من خلال شاشة لمس لوحة القيادة في السيارة.

ستوفر مقالة OCARZ تحديثًا عن نظام Apple carplay على متن السيارات.

CarPlay هو دمج نظام التشغيل iOS الخاص بشركة Apple . يتيح لك هذا النظام إجراء المكالمات وإرسال الرسائل واستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاستماع إلى الموسيقى المسجلة أو المتدفقة مع الاستمرار في التركيز على القيادة.

شهد نظام Carplay الضوء لأول مرة في عام 2014 ، وقد نما بشكل كبير على مر السنين ، بينما أصبح أيضًا أكثر سهولة مع دعم المزيد والمزيد من طرازات السيارات من العديد من الشركات المصنعة.

ما هي السيارات التي تدعمها؟

دعم Apple CarPlay موحد أو متاح كخيار في العديد من سيارات 2016 والإصدارات الأحدث ، حيث تقدم بعض الشركات المصنعة تحديثات للبرامج للموديلات السابقة.

القائمة الكاملة للموديلات المتوافقة متوفرة على موقع Apple CarPlay الإلكتروني هنا.

كيف يعمل ؟

ستتزامن السيارات المزودة بنظام Apple CarPlay مع جهاز iPhone المتوافق عبر موصل Lightning المتصل بمنفذ USB في سيارتك.

بمجرد الاتصال ، سيقوم مساعد Apple داخل السيارة بسحب البيانات مباشرة من جهاز iPhone ، وشحنه في وقت واحد ، ويسمح لك بالتفاعل مع وظائف محددة لجهاز iPhone  من خلال نظام المعلومات والترفيه في سيارتك.

Apple CarPlay: ماذا يمكنه أن يفعل؟

فيما يلي ملخص لمميزاته الرئيسية.

  • Siri: سيسمح لك المساعد الصوتي بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، وإجراء المكالمات ، والاستماع إلى رسائلك الصوتية ، وقراءة رسائلك الواردة ، وإملاء وإرسال رسالة جديدة ، والسؤال عن الاتجاهات ، والسؤال عن الاتجاهات.لعب أغنيتك المفضلة.
  • الموسيقى: سيقوم المساعد بدفق الموسيقى من Apple Music أو Spotify أو Amazon Music أو Google Play Music ، بالإضافة إلى البودكاست والكتب الصوتية من جهاز iPhone الخاص بك من خلال استريو السيارة.
  • التنقل: يدعم CarPlay خرائط Apple وخرائط Google و Waze للملاحة ، وكل ذلك يوفر تجربة مألوفة لتطبيق iPhone المكافئ.

ما هي أجهزة iPhone المتوافقة؟

يعمل مساعد Apple الموجود على متن الطائرة مع أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 7.1 أو أحدث والتي تحتوي على موصل Lightning.

يمكن الوصول إلى إعدادات Apple CarPlay على أجهزة iPhone هذه عبر الإعدادات> عام> CarPlay.

ما هي التطبيقات المدعومة؟

يدعم مساعد Apple الموجود على متن الطائرة الهاتف والمراسلة و Apple Music والتقويم والبودكاست والكتب الصوتية من حيث تطبيقات Apple ، ولكنه يوفر أيضًا تكامل تطبيقات الجهات الخارجية بما في ذلك:

  • WhatsApp،
  • موسيقى أمازون ،
  • موسيقى Google Play ،
  • TIDAL
  • سبوتيفي ،
  • ويز ،
  • خرائط جوجل

إقرأ أيضاً: ما هو الإطار؟

مقالات ذات صلة

تعرف تمن سيارتك فابور
تعرف تمن سيارتك فابور
الموقع
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق الموقع ؟
واتساب
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق واتساب ؟
مسنجر
تعرف تمن سيارتك فابور عن طريق مسنجر
واتساب
تكلم مع خبير أكارز ف واتساب